عادي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 جنود جدد في حرب غزة

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل خمسة جنود في حرب غزة
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل خمسة جنود في حرب غزة

«الخليج» - وكالات


قال الجيش الإسرائيلي، في بيان في وقت مبكر الأحد، إن خمسة جنود جدد قتلوا في المعارك الدائرة في قطاع غزة.
وذكر بيان الجيش المنشور على موقع «إكس» أن أربعة جنود قتلوا أثناء القتال في جنوب غزة فيما قتل الخامس متأثراً بجراحه بعد القتال في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.
ومنذ انهيار الهدنة مع حركة حماس مطلع الشهر الجاري، وسعت إسرائيل حملتها البرية في النصف الجنوبي من قطاع غزة باقتحام مدينة خان يونس الرئيسية، وفي الوقت نفسه، أعلن الجانبان عن تصاعد كبير في القتال بالشمال.
وقالت إسرائيل: إن حملتها تحرز تقدماً، وذكر مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي أن القوات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن سبعة آلاف مسلح من حماس حتى الآن، من دون أن يوضح مصدر هذا التقدير.
كما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي للجنود «إننا بحاجة إلى الضغط بقوة أكبر».
وتجاوز العدد الإجمالي الرسمي للضحايا في غزة جرّاء الهجمات الإسرائيلية والذي أحصته وزارة الصحة في القطاع 17700 السبت، مع وجود آلاف آخرين في عداد المفقودين، ويعتقد أنهم لقوا حتفهم تحت الأنقاض، وكانت الوزارة قالت في وقت سابق إن نحو 40 في المئة من القتلى هم أطفال دون سن 18 عاماً.
وشنت إسرائيل حربها للقضاء على حماس بعد أن اقتحم مقاتلوها بلدات في غلاف غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وتقول إسرائيل، إن هذا الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص، فضلاً عن 240 محتجزاً نقلهم مقاتلو حماس إلى غزة.
ولا يزال نحو 137 من المحتجزين لدى حماس، ونظم آلاف الإسرائيليين احتجاجاً في تل أبيب السبت، مطالبين بتحريرهم.
وقال الجيش الإسرائيلي: إن جندياً شارك في القتال في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول توفي في وقت مبكر السبت، متأثراً بإصابته، وأضاف أن أربعة جنود قتلوا في القتال في جنوب غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bxmnsup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"