عادي

جندوجان: تشافي يشبه جوارديولا والكرة أصبحت سطحية

14:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جندوجان مع زوجته سارة عرفاوي وابنهما قيس

متابعة: ضمياء فالح

اعترف الألماني إيكاي جندوجان لاعب برشلونة الإسباني حالياً ومانشستر سيتي ودورتموند سابقاً بمبالغته في التفكير، وقال في مقابلة مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية التي تقدم جائزة الكرة الذهبية سنوياً لأفضل لاعب للعام: «أحياناً في الليل أظل أفكر بأشياء كثيرة وزوجتي تطلب مني التوقف عن القلق وتقول لي: بماذا تفكر؟ طفلك هنا، امرح والعب معه».

وأضاف: «لا أعرف، هذه طبيعتي وكنت دوماً هكذا، لا أستطيع الاستمتاع باللحظة وأريد المزيد دائماً وطموحي كبير».

وعلى الصعيد الكروي، قال جندوجان: «أريد مواصلة اللعب على أعلى مستوى لبضع سنوات أخرى، وأشعر بلياقة جيدة، انتقلت لبرشلونة من أجل خوض تحد جديد في ناد كبير، لكنني لا أريد تحديد أهداف معينة، وأقول أريد الفوز بهذا اللقب أو ذاك. أبذل جهداً وبعد هذا تأتي الانتصارات».

وعن مدربه تشافي، قال جندوجان: «أوجه الشبه كثيرة بين تشافي وجوارديولا لأنهما تمرنا في نفس المكان وحصلا على نفس التعليم ويعرفان حجم المتطلبات، يتحدثان لغة كروية واحدة لكنني أريد تعلم المزيد وأريد مزيداً من التطور للفريق، المشروع رائع لكن المشوار طويل».

وانتقد جندوجان تركيز الناس على النتائج أكثر من الأداء الفني في المباريات والتكتيك، وقال: «أصبحت كرة القدم سطحية، لم نعد ننظر لتفاصيل المباريات ولا التكتيك ولا جهد اللاعبين، ننظر لملخص المباراة والنتيجة ونبني أحكامنا على ما يكتب في مواقع التواصل الاجتماعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28tfjr5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"