عادي

جيرونا يلقن برشلونة درساً في «التيكي تاكا» ويتصدر «الليغا»

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
جيرونا يلقن برشلونة درساً في «التيكي تاكا» ويتصدر «الليغا»
جيرونا يلقن برشلونة درساً في «التيكي تاكا» ويتصدر «الليغا»
جيرونا يلقن برشلونة درساً في «التيكي تاكا» ويتصدر «الليغا»
جيرونا يلقن برشلونة درساً في «التيكي تاكا» ويتصدر «الليغا»
تصدر جيرونا المتوهج صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليغا» منفرداً بعد الفوز 4-2 على مضيفه برشلونة وحامل اللقب ليتلقى فريق المدرب تشافي هرنانديز خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم.
وسجل أرتيم دوفبيك وميجيل جوتيريز لجيرونا هدفين في الشوط الأول قبل وبعد هدف روبرت ليفاندوفسكي قبل أن يضيف فاليري فرنانديز وكريستيان ستواني هدفين آخرين لجيرونا بعد الاستراحة مقابل هدف من إيلكاي جندوجان.
ويحتل جيرونا، الذي ظل بلا خسارة خارج ملعبه، صدارة الدوري وله 41 نقطة من 16 مباراة، متقدماً على ريال مدريد بفارق نقطتين بعدما تعادل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس.
ويأتي برشلونة، الذي خسر فقط من قبل أمام ريال مدريد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في المركز الرابع وله 34 نقطة، متساوياً مع أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب والذي له مباراة متبقية.
ولعب الفريق الكتالوني جيرونا مباراة كبيرة، وحقق الفوز على برشلونة بفعل أساليب لعبه الجميلة، وبفضل «التيكي تاكا» التي اشتهر بها برشلونة سابقاً.
كما كان الفوز هو الأول في التاريخ أمام جيرونا جاره في المدينة الكتالونية.
وقال تشافي بعد المباراة: «يتمتع جيرونا بالكثير من التفوق في ما يفعلونه. وهو في الصدارة، بل وزاد من تفوقه اليوم علينا. حصل على سبع نقاط أكثر منا وهذا أمر مستحق».
وتابع: «كانت مباراة متكافئة. إذا فاز برشلونة، فسنقول أيضاً إنها نتيجة عادلة. أعتقد أننا سددنا 31 مرة. ربما أخطاء الدفاع أثرت فينا».
وكان لبرشلونة 31 محاولة منها 11 على المرمى وأغلبها في الشوط الثاني، لكن باولو جازانيجا حارس جيرونا أنقذ سلسلة من التسديدات بينما سجل فريقه أربعة أهداف من سبع تسديدات على المرمى.
ومنح أرتيم دوفبيك التقدم لجيرونا بعد 12 دقيقة من البداية بتسديدة باتجاه أسفل القائم ليسجل هدفه الثامن في موسمه الأول في دوري الأضواء الإسباني.
واستعاد ليفاندوفسكي حسه التهديفي وتعادل لصاحب الأرض بعدها بسبع دقائق بضربة رأس بعد ركلة ركنية.
وكان هذا هو الهدف الأول للمهاجم البولندي مع برشلونة منذ نحو شهر حين سجل ثنائية في مرمى ألافيس في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وأعاد ميجيل جوتيريز التقدم إلى جيرونا قبل الاستراحة وجعل فاليري فرنانديز النتيجة 3-1 في الدقيقة 80 قبل أن يقلص إيلكاي جندوجان الفارق لبرشلونة، لكن كريستيان ستواني سجّل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.
وقال ميشيل مدرب جيرونا: يملك جيرونا الروح ويعتقد أنه قادر على إلحاق الضرر بمنافسيه.
كنا نعلم أن (برشلونة) سيضغط بكل قوة، لكن إذا تمكنا من تنفيذ أول محاولتين للتمرير، فسنحظى بفرصة للتسجيل.
ويسافر برشلونة لمواجهة أنتويرب في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل قبل أن يحل ضيفاً على فالنسيا الذي يحتل مركزاً في وسط الترتيب بالدوري يوم السبت المقبل.
ويستضيف جيرونا منافسه ألافيس، الذي يحتل المركز 12 في الدوري، يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59srdn9d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"