عادي

إلقاء الضوء على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و«مبادئ باريس»

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقدت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، جلسة نقاشية بعنوان «نحتفي بالتاريخ ونصنع المستقبل»، بمناسبة يوم حقوق الإنسان الذي يتزامن مع الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومرور 30 عاماً على مبادئ باريس المنظِّمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وتناولت الجلسة النقاشية التي قدمها مقصود كروز رئيس الهيئة، والدكتور سعيد الغفلي الأمين العام، تعريفات حقوق الإنسان، وتاريخ نشأة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المنبثق من ميثاق الأمم المتحدة، والمعاهدات والآليات المرتبطة بالإعلان. كما تطرقت الجلسة إلى التحديات المستقبلية في المسائل الحقوقية ومراعاتها للثقافات المتعددة حول العالم، وأهمية مواكبة التشريعات الجديدة والاتفاقيات للحاضر والمستقبل.

وشهدت الفقرة الثانية للجلسة نقاشات حول مبادئ باريس المنظِّمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتطور التاريخي لهذه المبادئ منذ نشأتها وصولاً لتأسيس التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. واستعرض المتحدثون الجوانب الرئيسية المتعلقة بعمل هذا النوع من المؤسسات والدور المنوط بعملها والتصنيفات الرئيسية في عملية التقييم التي تمكنها من القيام بممارسات أوسع، وبمصداقية عالية يعتد بها على المستوى الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/me5zur4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"