عادي
افتتحت محطة تحلية بمصر لتزويد 300 ألف فلسطيني في القطاع بمياه الشرب

الإمارات تقود مجلس الأمن إلى رفح للاطلاع على معاناة غزة

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
الإمارات تقود مجلس الأمن إلى رفح للاطلاع على معاناة غزة
لانا نسيبة خلال افتتاح محطة تحلية المياه

افتتحت السفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، محطة لتحلية المياه دشنتها دولة الإمارات في مصر لتزويد 300000 فلسطيني في قطاع غزة بمياه الشرب يومياً، ضمن مبادرة لإنشاء 3 محطات لتحلية المياه أعلنت عنها دولة الإمارات بسبب شح المياه في القطاع. وجاء الافتتاح، خلال زيارة الأعضاء الحاليين والمقبلين بقيادة دولة الإمارات زيارة إلى معبر رفح الواقع على الحدود بين مصر وقطاع غزة؛ إذ هدفت الزيارة التي نظمتها دولة الإمارات إلى إطلاع أعضاء المجلس على المعاناة الشديدة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة وأوضاعهم الإنسانية الصعبة، بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

والتقى الوفد خلال الزيارة مع عدد من أطفال غزة البواسل ممن يتلقون العلاج في مستشفى العريش العام بسبب إصاباتهم الناجمة عن الحرب، حيث استمعوا إلى قصص مؤلمة ومحزنة للغاية عن الواقع المرير الذي عاشه هؤلاء الأطفال. وحظي الوفد أيضاً بفرصة إجراء حوار قيم مع وزيرة الصحة الفلسطينية حول الأوضاع الحرجة في القطاع.

وأجرى السفراء لقاء عبر الفيديو مع الأطباء الإماراتيين ومرضاهم الموجودين في المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، للاستماع إلى تجربة الطاقم الطبي هناك وسبل إدارة المستشفى الذي يضم 150 سريراً ويقدم الرعاية الطبية للفلسطينيين الذين يعانون القصف الإسرائيلي العشوائي والمستمر بلا هوادة على غزة. وشهد الوفد خلال الزيارة جهود إخلاء طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 9 سنوات وطفلاً آخر يبلغ 12 سنة لتلقي العلاج في دولة الإمارات في لحظة مؤثرة تبعث على الأمل وسط الأوضاع الصعبة السائدة.

واستقبل محافظ شمال سيناء الوفد الزائر الذي استمع إلى إحاطات من السلطات المصرية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والهلال الأحمر المصري، ومسؤولي الأمم المتحدة، ومنهم المفوض العام للأونروا لازيني.

وقدمت الإمارات بالغ التقدير والامتنان لجمهورية مصر العربية الشقيقة على جهودها الاستثنائية في تيسير المساعدات الإنسانية إلى غزة خلال هذه الحرب المدمرة.

وزار أعضاء المجلس أحد المستودعات التي تُخزن فيه المساعدات المخصصة لقطاع غزة، واستمعوا إلى إحاطة مفصلة من الهلال الأحمر المصري، الذي يشرف على هذه المستودعات وعملياتها الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdzmet9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"