عادي

والد أشهر ملاكم لا يعرف القراءة والكتابة

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
والد أشهر ملاكم لا يعرف القراءة والكتابة
والد أشهر ملاكم لا يعرف القراءة والكتابة
والد أشهر ملاكم لا يعرف القراءة والكتابة
والد أشهر ملاكم لا يعرف القراءة والكتابة
الشارقة: ضمياء فالح
قال جون والد الملاكم البريطاني تايسون فيوري الملقب بـ«ملك الغجر» للمحكمة، إنه لا يعرف القراءة ولا الكتابة، وذلك على هامش قضية تهرب من دفع الضرائب طالته وابنه الآخر شاين بقيمة 82 ألف إسترليني.
ووفق تقرير صحفي، فإن جون (59 عاماً) وابنه شاين (32 عاماً) يدينان بالمال لصاحب مرأب مجاور بالقرب من مطار مانشستر ويعود لشركة ركن سيارات تم استخدامه لركن كارفانات عشيرة الغجر ودراجاتهم بجوار قصر جون (مليون إسترليني) في ستيال، شيشير.
وحضر جون جلسة المحكمة وحيداً لأن بطل الوزن الثقيل خارج البلاد، وقال جون للقاضي إنه اشترى الأرض عهدة لأولاده منذ أكثر من 20 عاماً، كي يرثوها من بعده، ولا علاقة لهم بها، وأضاف الأب لـ5 أولاد: «كل ما فعلته هو تأجير الأرض لمدير شركة ركن السيارات وسلمت إجراءات المعاملة لمستشار قانوني، جون كولينز، مقابل 600 إسترليني شهرياً. نحن نختلف ثقافياً عن المجتمع، وأنا أدير شؤون القبيلة ولا علاقة لتايسون ولا شاين بالموضوع، ولم أكن أعلم أنني خرقت القانون ولا أحاول التظاهر بالغباء، ولو كان كولنز حاضراً لشرح لكم كل شيء. أنا مدرب ملاكمة ومروج للنزالات وليست لديّ معرفة بالأمور الفنية، وبسبب أميتي أفوض كل الأوراق لمستشاري الذي أثق به. جئت لأقول لكم إن لا علاقة لأولادي بالقضية، خصوصاً أن تايسون يدفع الملايين للضريبة سنوياً، وهو لم يسكن معنا في المنزل منذ 18 عاماً».
ولم تعثر المحكمة على موقع الشركة المؤجرة لقطعة الأرض على الإنترنت، لأنها توظف وكيل حجز مواقف وفق التقرير، وتم تأجيل النظر في القضية لجلسة أخرى.
ويقيم تايسون وزوجته باريس في منزل بقيمة 1.7 مليون إسترليني في موراكامب منذ 2020، ويملك عقارات أخرى في إسبانيا ولاس فيغاس ولديهما 7 أطفال.
ووصف تايسون والده مرة بـ«زعيم القبيلة»، وقد سجن جون 5 سنوات بعد تخفيف الحكم بـ11 سنة، عقب اقتلاعه عين رحالة مثله في 2011، وعند خروجه من السجن في فبراير 2015، قال جون: «هو فقد عينه وأنا فقدت 5 سنوات من حياتي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49kyhszs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"