عادي

«أوبك» تتوقع استمرار زخم نمو اقتصاد الإمارات خلال 2024

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خالد موسى

توقعت منظمة «أوبك» أن يستمر المسار التصاعدي في الأنشطة غير النفطية في دولة الإمارات، مما يسهم في استمرار النمو في العام المقبل.

ولفتت المنطمة في تقريرها الشهري إلى أن «توقعات الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات تُشير إلى الزخم المستمر، مدعوماً بزيادة ثقة الأعمال، والتوسع في إنفاق الأسر».
وأشارت «أوبك» إلى أن «الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في دولة الإمارات حافظت على أدائها القوي، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر حتى عام 2024»، لافتة إلى أن «الاقتصاد أظهر ديناميكيات أساسية قوية، مما أدى إلى نمو اقتصادي بنسبة 3.7% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023».

وأضافت «أوبك»: «أكدت القراءات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات لشهري نوفمبر وأكتوبر على القوة المستمرة للقطاعات غير النفطية في دولة الإمارات. وسجل مؤشر مديري المشتريات 57.7 في أكتوبر، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ بداية جائحة فيروس كورونا في عام 2020. وبعد ذلك، ظل دون تغيير تقريبًا عند 57 في نوفمبر».

وأشارت «أوبك» إلى أن «بفضل الطلب القوي، ارتفع التضخم إلى 4.8% على أساس سنوي في ديسمبر، ليصل إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر، مدفوعًا في المقام الأول بقطاع الترفيه والنقل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37rh874h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"