عادي

واشنطن: نأمل أن تنتهي الحرب في غزة «في أسرع وقت»

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - (أ ف ب)

أكد متحدث باسم البيت الأبيض الخميس، أن الولايات المتحدة تأمل أن «تتوقف» الحرب بين إسرائيل وحركة حماس «في أسرع وقت»، بعدما حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي من أن النزاع سيستمر لفترة «تتجاوز بضعة أشهر».

وقال المتحدث جون كيربي، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جايك ساليفان، ناقش خلال زيارته لإسرائيل، الخميس، تحولاً للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة «في المستقبل القريب» نحو «عمليات أقل شدة».

وأدى تزايد عدد الخسائر في صفوف المدنيين في غزة، إلى تفاقم الخلاف بين الحليفين الإسرائيلي والأمريكي.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي «أعتقد أننا جميعاً نريد أن تنتهي (الحرب) في أسرع وقت ممكن»، مضيفاً أنها «قد تنتهي اليوم» إذا تراجعت حماس، لكن «هذا لا يبدو مرجّحاً في الوقت الحالي».

وأكد أن واشنطن «لا تملي الشروط» على إسرائيل، معتبراً أن الجدول الزمني الذي قدمه وزير الدفاع، يوآف غالانت، «منسجم» مع ما قاله المسؤولون الإسرائيليون في السابق.

وأضاف المتحدث، أن ساليفان طرح خلال زيارته لإسرائيل «أسئلة صعبة» على المسؤولين الإسرائيليين، بشأن مسار هجومهم على قطاع غزة.

وتابع «لقد تحدّث عن إمكان الانتقال ممّا نسمّيه العمليات العالية الكثافة، التي نراهم يقومون بها الآن، إلى عمليات أقل شدة في وقت ما، في المستقبل القريب»، متداركاً «لكنني لا أريد أن أحدد جدولاً زمنياً لذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5xszws9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"