عادي

برنامج تركي لتسريع الأعمال مدعوم من «الإمارات دبي الوطني»

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
برنامج تركي لتسريع الأعمال مدعوم من «الإمارات دبي الوطني»
برنامج تركي لتسريع الأعمال مدعوم من «الإمارات دبي الوطني»
دبي: «الخليج»
أعلنت «نيوهوب»، شركة الجيل الجديد التابعة لـ «دينيز بنك»، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، خلال مؤتمر «كوب 28»، عن شراكتها مع شركة «أوكسنتيا» لاستشارات الابتكار العالمية التابعة لجامعة أكسفورد، لتأسيس برنامج تسريع الأعمال «تروك»، وذلك في إطار مبادرة دولية مكرّسة لدعم وتسهيل توسع الشركات الناشئة التي تركز على الاستدامة.
وسيوفر البرنامج الجديد للشركات الناشئة المشاركة فيه، دعماً شاملاً وعملياً يتضمن فرص الشراكة والتواصل والتوجيه المخصص والترويج للاستثمار. وعلى مدار تسعة شهور، يبدأ البرنامج بتقديم دعم محلي في تركيا، ومن ثم توسيع نطاقه العالمي ليشمل المملكة المتحدة وخارجها. وينقسم البرنامج إلى مرحلتين: مرحلة أولية مدتها أربعة أشهر مقرها في تركيا، يقودها بشكل أساسي مرشدون محليون، ومرحلة لاحقة مدتها خمسة أشهر يتم خلالها دعم النمو الدولي للشركات المشاركة، من خلال «أوكسنتيا» التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.
وتم الإعلان رسمياً عن البرنامج، خلال جلسة نقاش في المؤتمر، والتي استضافتها منصة عرض بنك الإمارات دبي الوطني، تلاها حفل توقيع بحضور جورهان تشام، الرئيس التنفيذي لـ «نيوهوب»، وعزيز كوزي، الرئيس التنفيذي للابتكار ومنظومة العمل في «نيوهوب»، وستيفن تشارلز كليفرلي، الرئيس التنفيذي لشركة «أوكسنتيا»، فابيو بيانكي، رئيس ريادة الأعمال في «أوكسنتيا»، وسيرت أونسال، شريك تطوير الأعمال في «أوكسنتيا».
وتعتبر «أوكسنتيا» شركة استشارات ديناميكية متخصصة في التعاون مع المؤسسات في جميع أنحاء العالم لتعزيز قدراتها الابتكارية. تأسست كقسم ضمن جامعة أكسفورد للابتكار، ذراع نقل التكنولوجيا في جامعة أكسفورد. وتتمتع الشركة بتوجه عالمي، رغم أن جذورها تنطلق من أكسفورد. وتقدم خدمات الدعم والتمكين للعملاء في أكثر من 70 دولة منذ عام 2004.
وقال تشام: «تتوافق هذه المبادرة مع أهدافنا الرئيسية المتمثلة في تعزيز الابتكار، وتوسيع نطاق الوصول، وترسيخ أنفسنا شركة عاملة في الاستدامة. ويُظهر البرنامج التزامنا بترك بصمة مؤثرة في عالم الاستدامة وقيادة دفة التغيير الإيجابي».
وأضاف: «من خلال تعاوننا مع الشركات الناشئة التي تركز على الاستدامة، نُسهم في تمكين المواهب الطموحة، وتزويدها بالموارد والفرص التي تحتاج إليها لتحقيق النمو. بالإضافة إلى ذلك، فإن هيكلية البرنامج القائم على مرحلتين، مع توفير الإرشاد اللازم من تركيا والمملكة المتحدة، يوطد أطر التعاون الدولي وتبادل المعرفة، فيما يعزز الوصول العالمي ويضمن الانفتاح الدولي للشركات الناشئة المشاركة».
فيما قال كليفرلي: «إننا متحمسون للتعاون مع «نيوهوب» لدعم التوسع العالمي للشركات التركية الناشئة. وأكدت لنا تجربة العمل في المنطقة الإمكانات الهائلة الكامنة للشركات الناشئة والجديدة في تركيا، والتي غالباً ما تأسست بالاعتماد على تقنيات جديدة وناجحة في سوقها المحلية، وهدفنا هو دعم هذه الشركات لتوسيع منظورها الدولي، وتسريع نموها عبر تمكينها من الوصول إلى أسواق جغرافية جديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc6uaa2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"