عادي

الأهلي و الاتحاد يستعدان لمباراة الحسم.. إليك الموعد والقناة الناقلة

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
الأهلي والاتحاد
يواجه الأهلي المصري نظيره الاتحاد السعودي، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة بالسعودية.
وتقام مباراة الأهلي والاتحاد في تمام الساعة العاشرة من مساء الجمعة، 15 ديسمبر/ كانون الأول. على أن تذاع عبر قناة SSC HD Sports، وتطبيق «شاهد».
وأوضح الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن الفريق أنهى تدريباته استعداداً لمواجهة الاتحاد، إذ بدأ التدريب الرئيسي بمحاضرة نظرية لمارسيل كولر، مدرب الفريق، حرص خلالها على شرح بعض الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة. كما منح كولر بعض التعليمات للاعبين من أجل تنفيذها خلال مواجهة الاتحاد.
أيضاً خاض لاعبو الأهلي فقرة بدنية تحت قيادة أندرياس إندويا مخطط الأحمال، قبل تنفيذ بعض الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة. وفاز الاتحاد في المباراة الافتتاحية على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون رد، الثلاثاء الماضي، ليضمن التأهل إلى المرحلة التالية، ويلاقي بطل دوري أبطال إفريقيا، بحسب ما أسفرت عنه القرعة.
ويخوض الأهلي كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازاً أفضل من إنجازه الذي حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل إفريقيا في تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائي وحصد اللقب، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، إذ سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.
ويملك الأهلي سجلًا حافلاً مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/57j3shpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"