عادي
نتنياهو يستبعد أي وقف للنار قبل تحقيق «كل الأهداف»

20 ألف فلسطيني في غزة ضحايا الحرب الإسرائيلية

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

 

 

بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين في غزة، في اليوم الخامس والسبعين للحرب، أمس الأربعاء، 20 ألف قتيل، في وقت تواصلت فيه الغارات على أنحاء القطاع والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين، وسط اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية، وقوات الجيش الإسرائيلي، في محاور عدة، بينما استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أي وقف لإطلاق النار قبل تحقيق «كل الأهداف».

وتركز القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي العنيف، أمس الأربعاء، على مناطق جباليا، وخان يونس شمال، ووسط قطاع غزة، مخلفاً مزيداً من القتلى والجرحى، فيما انقطعت خدمات الاتصال الثابت والإنترنت، وخدمة المكالمات الخليوية، عن أجزاء واسعة من القطاع.

وأكد المكتب الحكومي في غزة أن حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة ارتفعت إلى 20 ألف قتيل، منهم 8 آلاف طفل، و6200 امرأة، ووثق المكتب «1700 مجزرة ارتكبها الاحتلال على مدار 75 يوماً في قطاع غزة». وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن إسرائيل تقصف بشكل عنيف ومتواصل مناطق في جباليا، وخان يونس، بشمال ووسط قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية وصحفية، أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي خان يونس، جنوبي القطاع، شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات مع قصف مدفعي إسرائيلي عنيف، أسفر عن مقتل طفل، وسقوط عدد من الجرحى، لاستهداف منزل في الحي الياباني غرب خان يونس، ووقوع إصابات جراء غارة إسرائيلية على حي الأمل.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أحياء التفاح، والدرج، والشجاعية، شرقي مدينة غزة، وطال القصف الجوي منزلاً قرب بركة الشيخ رضوان في المدينة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن نحو 100 قتيل ومئات الجرحى وصلوا إلى المستشفيات بين يومي، الثلاثاء والأربعاء، جراء المجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة 300 هدف في قطاع غزة، اعترف، أمس الأربعاء، بمصرع ضابط برتبة نقيب، وقائد مدرعة «النمر» في معارك جنوبي القطاع، ما يرفع عدد قتلاه المعلن عنهم منذ بدء العملية البرية في غزة في 27 أكتوبر الماضي، إلى 139، بينما بلغت الحصيلة الكلية منذ بدء الحرب 466 قتيلاً.

وقالت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس» أمس الأربعاء، إنها استهدفت قوة إسرائيلية من 12 جندياً، تحصنت داخل مبنى في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة، بقذيفتي أفراد، وعدد من القنابل اليدوية وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح. كما استهدفت 8 آليات إسرائيلية في منطقتي الصبرة، وتل الهوا، بمدينة غزة، واشتبكت مع وحدات الإنقاذ بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، وقتلت وجرحت عدداً منهم. وقالت «القسام» إنها استهدفت أيضا 3 دبابات ميركافا، شرق معسكر جباليا، شمال غزة، و3 دبابات وناقلة جند في خان يونس، جنوب القطاع.

وقبل ذلك، أعلنت «كتائب القسام»، تفجير فتحة نفق بعدد من الجنود الإسرائيليين، ووقوعهم بين قتيل وجريح في جنوب غزة.

يأتي ذلك، بينما استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل أن تحقق إسرائيل «كل الأهداف»، التي وضعتها، وفي مقدمها «القضاء» على حركة حماس. (وكالات)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7kevb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"