عادي

سجن يستبدل كلاب الحراسة بقطيع من الإوز

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوز يحرس خارج السجن

إعداد: مصطفى الزعبي

استبدل سجن ساو بيدرو دي الكانتارا، في ولاية سانتا كانتارينا البرازيلية كلاب الحراسة بسرب من الإوز الذي من المفترض، أنه يصدر أصواتاً عالية عندما يكتشف شخصاً يحاول الهروب.

وتتميز مجمعات السجون بأحدث أنظمة الكشف التي تجعل من الصعب جداً على النزلاء الهروب دون أن يتم اكتشافهم. ومع ذلك، وبغض النظر عن التقدم التكنولوجي، فمن الجيد دائماً أن يكون لدى السجن نظام كشف تناظري احتياطي، في حالة فشل الأشياء المعقدة، وعادةً ما يكون الأوصياء البشريون وكلاب الحراسة هم القاعدة، لكن بعض السجون تستخدم بعض البدائل غير المتوقعة. على سبيل المثال، استبدل السجن في البرازيل كلاب الحراسة بالإوز،

وقال ماركوس روبرتو دي سوزا مدير السجن: «لدينا مراقبة إلكترونية ومراقبة شخصية وأخيراً مراقبة الإوز الذي حل محل الكلاب الليل هادئ جداً حتى أثناء النهار، كما ترون، فهو مكان صامت جداً وفي الليل أكثر صمتاً والمكان بحاجة إلى هذا النوع من الأمان».

يقوم سرب «حراس الإوز» بدوريات في المنطقة الواقعة بين سياج السجن الداخلي وجداره الخارجي الرئيسي.

وكان سجن سوبرال في ساو باولو عناوين الأخبار الدولية بعد إدخال سرب من الإوز كوسيلة لتنبيه الحراس البشريين إلى أي نشاط مشبوه.

ومن المثير للاهتمام أن الإوز كان يساعد دوريات الحدود الصينية في إبقاء المهاجرين غير الشرعيين بعيداً لمدة عامين على الأقل، لأنه أفضل بكثير من الكلاب في اكتشاف الضوضاء وقيادة القائمين على رعايتهم من البشر إلى المصدر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mur43cwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"