عادي

بسنت عكاشة: نثق بتعامل خالد يوسف مع «الإسكندراني»

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: سيد محمود

تمنت الإذاعية بسنت أسامة أنور عكاشة أن يتحقق حلم والدها الراحل بخروج فيلم «الإسكندراني» للجمهور كما كان يحب، مؤكدة أنها لم تشعر لحظة بقلق من تصدي المخرج خالد يوسف للسيناريو، لأنه اسم كبير، وله أعمال ناجحة، وتثق بقدراته.

وذكرت أنها عندما تحدثت مع خالد يوسف لم يكن لها أي مطالب أو شروط خاصة غير الاحتفاظ برؤية والدها في السيناريو، مع علمها أن لكل مخرج رؤيته الخاصة، وأشارت إلى أن المخرج خالد يوسف وعدها بأنه سيحافظ على الأساس والبناء الرئيسي، لكن مع إضافة مفردات معاصرة تتوافق مع تغيرات العصر، إذ إن السيناريو كتب منذ أكثر من 30 عاماً، ورشح له المخرج عاطف الطيب، الذي اختار نور الشريف أو أحمد زكي لدور «بكر»، الذي يقدمه حالياً الفنان أحمد العوضي.

الصورة

وأضافت بسنت عكاشة أن مما يطمئنها أن الفيلم يشارك في بطولته نجوم كبار، أمثال حسين فهمي وأحمد العوضي وزينة وبيومي فؤاد وصلاح عبد الله وغيرهم.

وأكدت أن والدها كان عاشقاً للإسكندرية، وأن الفيلم يحمل روح تلك المدينة الساحلية الرائعة، مشيرة إلى تصوير معظم المشاهد في حيي الأنفوشي وبحري، إضافة إلى بناء ديكورات للأحياء بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأضافت أن مشاهد لشخصية «بكر» صورت في إيطاليا؛ لأنه يترك الإسكندرية بحثاً عن عمل في الخارج لخلافات بينه وبين والده وابن عمه.

وحول القصة، قالت بسنت عكاشة إنها مبنية على شخصيتين أساسيتين «علي الإسكندراني، وهو الأب وكبير الحي، وابنه «بكر»، يحتدم الصراع بين الابن والأب وابن العم، وبالتوازي تنشأ قصة حب بين «بكر» و«قمر» التي تقدمها زينة.

وعبرت بسنت عكاشة خلال كلامها عن سعادتها لتنفيذ فيلم «الإسكندراني» بعد أكثر من 30 عاماً من كتابة والدها له، بعد خروج فيلمه «الباب الأخضر» للنور، وعرضه في مهرجان الإسكندرية السينمائي في الدورة قبل الماضية.

الفيلم الذي يبدأ عرضه 4 يناير/كانون الثاني في مصر، و11 من الشهر نفسه بجميع دول الخليج، من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي، بالتعاون مع «روتانا استديوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3pu76vnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"