عادي

قمة كبيرة بشعار الصدارة بين الوصل وشباب الأهلي

23:58 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار الأحد على مباريات المرحلة 12 من دوري أدنوك للمحترفين مع قمة من العيار الثقيل ستجمع بين الوصل المتصدر وضيفه شباب الأهلي.

ويلتقي الأحد أيضاً الشارقة مع عجمان، بينما يحل العين ضيفاً على البطائح، ويستقبل خورفكان ضيفه الوحدة السعيد بالفوز في «الكلاسيكو» في المرحلة السابقة.

ويريد الوصل متصدر جدول الترتيب «27 نقطة» بلوغ النقطة الثلاثين، والتمسك بالصدارة ونيل لقب بطل الشتاء، حين يحل ضيفاً على شباب الأهلي في السابعة والنصف مساء في القمة ال99 بين العملاقين في تاريخ دورينا.

وستكون المباراة الثالثة بين الفريقين، خلال فترة شهرين، بعدما كان التقيا في 20 أكتوبر في ذهاب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي في استاد راشد وانتهى الحوار بفوز الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يعود ويتفوق إياباً في ملعب زعبيل بالثلاثة في 11 ديسمبر الحالي.

وسيفتقد الوصل خدمات الهداف فابيو ليما والظهير سالم العزيزي بسبب الإيقاف، مما سيضع الكثير من التحديات على عاتق علي صالح والسويسري هاريس وأداما أو كايو الذي يرجح مشاركته أساسياً.

أما شباب الأهلي فسيخوض المباراة بروح الفوز ولا شيء سواه، وإن كان الفريق قد عاد من ملعب الشارقة بالتعادل الثمين، لكنه حمل بعض الغصة خاصة مع حرمان الفريق من خدمات عبد الله حارب الذي سيكون أبرز الغائبين عن تشكيلة «الفرسان» بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها.

وسينضم حارب إلى قائمة الغيابات في الفريق الأحمر، لكن الرهان سيكون كبيراً على قدرات الهداف الصاعد والواعد ماتيوس ليما الذي رفع غلّته إلى 5 أهداف بتسجيل هدف التقدم في مرمى «الملك»، ليعوض غياب مؤنس دبور المصاب بأفضل شكل.

وتتقارب أرقام الفريقين، مع تسجيل شباب الأهلي 27 هدفاً، مقابل 31 هدفاً للضيوف، بينما خرج الأول ب3 مباريات بشباك نظيفة، مقابل مباراتين فقط للفهود.

أمّا على صعيد تاريخ المواجهات في المحترفين، فقد تقابلا 28 مرة، كان التفوق للفرسان في 12 مباراة، مقابل 8 للوصل.

البطائح- العين

يتحول العين ثالث الترتيب «22 نقطة» إلى الإمارة الباسمة، لينزل ضيفاً على البطائح السابع على أرض استاد خالد بن محمد.

ويعتمد «الزعيم» على قدرات لابا، وتألق رحيمي الذي سيشكل مع أتزيلي مثلث الخطر في تشكيلة البنفسجي.

أما البطائح السابع «16 نقطة»، فسيتطلع إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، بعدما عرف مرارة الهزيمة مرة واحدة في آخر 7 مباريات.

ويتطلع المدير الفني الروماني رادوي أن يكون فريقه بصورة أفضل عن تلك التي قدمها في مواجهة الفريقين الأولى هذا الموسم، حين سقط على ملعب خالد بن محمد بالخمسة في ذهاب الدور الأول لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، قبل أن يعود ويخسر إياباً في ملعب هزاع بن زايد بهدفين مقابل هدف.

الشارقة- عجمان

يأمل الشارقة حين يستقبل على أرضه ضيفه عجمان الثاني عشر «10 نقاط» في الرابعة و45 دقيقة، أن يكون أكثر نجاحاً بضمان تحقيق الفوز وكسب العلامة الكاملة على حساب الضيف الجريح.

ويدرك «الملك» أن الخطأ بات ممنوعاً، ذلك أن إهدار المزيد من النقاط قد يعقد من رحلة الأمل بالوصول إلى اللقب في ظل فارق النقاط ال6 التي تفصل بينه وبين القمة حتى الآن.

أما عجمان الضيف الذي ذاق مرارة الهزيمة في المرحلة السابقة أمام النصر بالثلاثة، فلا يمتلك من خيار سوى التمسك بأمل انتزاع ولو نقطة من ملعب الجار الأبيض حتى يعزز فرصته في الاستمرار مع الكبار، والهروب من دائرة المهددين.

ويحتاج الفريق إلى تعزيز الخط الدفاعي، وتأمين الصلابة التي افتقدها هذا الموسم، بعدما اهتزت شباك البرتقالي 27 مرة في أول 11 مباراة.

خورفكان- الوحدة

ويحل الوحدة الخامس «20 نقطة» ضيفاً على خورفكان بحثاً عن نيل السعادة السابعة، وتعزيز موقعه في صلب الصراع على اللقب الغالي.

ويراهن الفريق العنابي على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه عقب فوزهم في الكلاسيكو على حساب العين بهدفين دون مقابل، مما جدد آمالهم في المنافسة على اللقب بعد طول غياب.

ويأمل أصحاب السعادة أن يواصل السوري عمر خريبين مسلسل زيارة الشباك مرة جديدة، بعدما تحول إلى عاشق للشباك في الجولات الأخيرة، مما أسهم في تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية أعادت الفريق إلى دائرة المنافسة رغم البداية المتعثرة.

ويحتاج خورفكان صاحب المركز الحادي عشر في جدول الترتيب (10 نقاط) إلى تلافي السلبيات التي وقع بها في المباراة الأخيرة أمم الشارقة، وتعزيز الأداء الدفاعي، بعدما تلقى 4 أهداف من «الملك»، منها ثنائية قبل اكتمال الدقائق العشر الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5fmj2bt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"