عادي

رأس الخيمة.. 107 دوريات لتأمين احتفالات رأس السنة و25 ألف موقف للجمهور

10:36 صباحا
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة: الخليج
ترأس العميد جمال الطير، قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة، بحضور كبار ضباط الشرطة، الاجتماع التنسيقي لرفع الجاهزية والاستعداد لتأمين فعاليات الاحتفال بحلول السنة الميلادية الجديدة 2024، في جزيرة «المرجان» السياحية برأس الخيمة، بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات المختصة في الإمارة.
واستعرض الاجتماع الخطط المشتركة مع الجهات المشاركة لتأمين احتفالات حلول السنة الميلادية الجديدة 2024، والمتوقع أن تشهد حضوراً كبيراً من قبل الزوار وأفراد المجتمع، للاستمتاع بعروض الألعاب النارية، التي اعتادت الإمارة عبرها تسجيل الأرقام القياسية العالمية في موسوعة «غينيس»، لدى إطلاقها على الواجهة المائية لجزيرة المرجان برأس الخيمة.
وأكدت شرطة رأس الخيمة وضع خطة أمنية مشتركة بين الجهات المشاركة، تتضمن تخصيص أكثر من 25 ألف موقف للجمهور، ترقباً للحضور الجماهيري الكبير المتوقع.
وتضمنت الخطة توفير 107 دوريات أمنية، 7 سيارات إسعاف، طائرة عمودية، 4 غرف عمليات، 402 عناصر شرطية، 4 زوارق إنقاذ بحري، 404 عناصر من شركات الأمن الخاصة، 10 مركبات للدفاع المدني، 10 دراجات هوائية، 3 رافعات، 4 دوريات إنقاذ بري، 16 سكوتر، 3 سيارات جولف، 8 رقباء سير، 6 طائرات «درون»، 12 قاطرة للمركبات.
وقال العميد جمال الطير: «وضعت شرطة رأس الخيمة خطّة أمنية متكاملة لضمان خروج فعاليات الاحتفال بشكل نموذجي، حيث سيتم الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، لحماية الأفراد والممتلكات، عبر تطبيق منظومة»المراقبة الذكية«المنبثقة من مشروع»المدينة الآمنة«، لمراقبة الطرق وأماكن الفعاليات ونقاط تجمع الجماهير، مع تسخير كافة الجهود لتنظيم وتأمين حركة التنقل ومواقع الفعاليات وعروض الألعاب النارية، وتقديم الإرشادات للزوّار والدعم اللوجستي المنشود، وتوفير خدمات الإسعافات الأولية».
وأضاف «ستعمل الدوريات الشرطية، الأمنية والمرورية والسياحية، ذات الحضور الكثيف في مواقع الاحتفالات والواجهة البحرية لرأس الخيمة، على تأمين تلك الاحتفالات، سعياً لإسعاد أفراد المجتمع، ودعم جودة الحياة الأمنية في رأس الخيمة، وتطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yxce5yfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"