عادي
جبل جيس يسجل أقل حرارة 9.9 مئوية

السرعة 80 كلم على 12 طريقاً في أبوظبي بسبب الضباب

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
خفض السرعات إلى 80 كلم وقت الضباب
خفض السرعات إلى 80 كلم وقت الضباب
أبوظبي:عماد الدين خليل
شهدت بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الجمعة، استمرار تشكل الضباب، واستمر 9 ساعات ونصف الساعة، حيث بدأ في 12:30 منتصف الليل، واستمر حتى 10 صباحاً، وفعّلت شرطة أبوظبي منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم، على 12 طريقاً،نتيجة تأثر الدولة بامتداد مرتفع جوي سطحي، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكّل الضباب على طريق الشيخة سلامة بنت بطي، باتجاه مدينة زايد، وعلى طريق غياثي باتجاه ليوا، وعلى حبشان بمنطقة الظفرة، وعلى سويحان ورماح والفقع، في مدينة العين، وعلى الختم والوثبة وعرجان، في أبوظبي، وعلى الروية وسيح السلم واليسيلي والمنهاد، في دبي، وعلى الذيد في الشارقة، ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة، أمس الجمعة، 9.9 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند 12:00 منتصف الليل، وثاني أقل درجة في دمثة 10.9 مئوية عند 04:00 صباحاً، بالتوقيت المحلي.
وناشد المركز مرتادي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر واتّباع إرشادات المرور، خلال الضباب وتدنّي الرؤية إلى أدنى مستوياتها أحياناً، على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
فيما دعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخّي الحذر بسبب انخفاض الرؤية أثناء ⁧الضباب⁩، والالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية، حيث فعّلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 12 طريق رئيسي في الإمارة: على طرق غياثي - بدع زايد، وأبوظبي - العين (تلال سويحان - جسر كوبري، ومحطة الساحل - حميم، و مدينة زايد - المرفأ، و أبوظبي - العين (رماح - الخزنه)، وطريق العين - دبي ( الجبيب - الهير)، و طريق أبوظبي - العين (الخزنة – نفق المهيري)، و طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (حميم - النوف)، وشارع سلامة بنت بطي - ليوا، و مدينة زايد – غياثي، و أبوظبي – العين، والوقن – القوع.
وتوقع المركز أن يكون طقس السبت، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، واحتمال سقوط أمطار. والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كلم/س غرباً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc8r4rfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"