عادي
في اجتماعها الأول ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول

«تربية استشاري الشارقة» تناقش دعم الإعلام والثقافة والتعليم الخاص

19:12 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تناولت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب، بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الأول الذي عقدته بمقر المجلس صباح الأربعاء، ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، وضع جدول أعمالها وما توليه من خطط لدعم القطاعات المختلفة في إمارة الشارقة، في إطار اختصاصاتها البرلمانية.

وأكدت اللجنة ما توليه من اهتمام في النظر في رسم الخطوط العريضة لخطتها، في دعم الإعلام والثقافة والتراث والآثار، واهتمامها بالتعليم العالي والتعليم الخاص في إمارة الشارقة، والعمل على عقد الزيارات وبحث أهم الموضوعات ذات الصلة بتلك القطاعات الحيوية.

ترأست الاجتماع شيخة النقبي، رئيسة اللجنة، وحضره من أعضائها وعضواتها: الدكتور أحمد صالح النقبي، مقرر اللجنة، وكلثم الطنيجي، وشيخة خلفان النقبي، وموزة معضد بن هويدن، ويوسف المزروعي ومحمد المناعي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي، أمينة سر اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع أكدت شيخة النقبي، رئيسة اللجنة أهمية أدوار اللجنة واتصالها بالشأن المجتمعي، كونها تمسّ كل مواطن ومقيم. ولن تتواني في زيارات مسؤولي الدوائر الحكومية، بجانب المشاركة في الجلسات العامة بطرح الموضوعات والأسئلة التي تعزز أعمال المجلس البرلمانية والرقابية في كل اختصاصات اللجنة. مؤكدة حرصها على ترسيخ أدوارها في الشؤون التعليمية والرياضية والشبابية والإعلامية وفي مجمل اختصاصات اللجنة المتعددة.

بعدها ناقش الاجتماع أبرز أعمال اللجنة في المرحلة المقبلة وجدولة أهدافها، وما تتطلع إليه لتنفيذه من اهتمام بالنواحي الإعلامية والتعليمية والتراثية والأثرية، مع مناقشة ما يتصل بأعمالها مع الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، ووضع خطة لمتابعة التعليم الخاص والمؤسسات الثقافية ومواصلة التواصل مع مؤسسات التعليم العالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/55pts2nr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"