عادي

فيريرا بطل كأس الإسطبلات بمهرجان ولي عهد دبي للقدرة

21:22 مساء
قراءة دقيقتين
سباق الإسطبلات الخاصة - مهرجان ولي عهد دبي للقدرة تصوير: هيثم الخاتم
الهاجري والعظب مع الفائزين. تصوير: هيثم الخاتم

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توج الفارس الأوروغوياني برايان فيريرا بكأس الإسطبلات الخاصة للقدرة لمسافة 101 كلم الذي أقيم الأربعاء في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم ضمن منافسات النسخة الـ16 لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة.

وحقق البطل برايان اللقب على صهوة الجواد «ماريو» المملوك لإسطبلات SS، في زمن قدره 3:25:35 ساعة.

وحل الفارس زايد محمد المهيري في المركز الثاني على صهوة «بوميك دو سوفستير» المملوك لإسطبلات «تي إن تي» وبزمن 3:25:54 ساعة وجاء الفارس خليفة يوسف البلوشي ثالثاً على صهوة «ستارلينجز».

وتتواصل منافسات المهرجان بإقامة سباق كأس اليمامة المخصص للأفراس لمسافة 119 كلم، الذي سينطلق في الساعة السابعة من صباح الخميس.

وكان السباق قد شهد على امتداد مراحله الأربع صراعاً مثيراً بين المشاركين، وأسفرت المرحلة الأولى لمسافة 35 كلم عن تصدر الفارس محمد سالم هيف، وشهدت المرحلة الثانية لمسافة 25 كلم تغييرات في المراكز بصعود الفارس خليفة يوسف البلوشي إلى الصدارة على صهوة «ستارلينج» المملوك لإسطبلات العواصف 2، واستمرت تغييرات المراكز في المرحلة الثالثة لمسافة 21 كلم، وتصدرها الفارس الأوروغواياني برايان أنجيل، بينما تراجع خليفة يوسف البلوشي إلى المركز الثاني، وزايد محمد المهيري إلى المركز الثالث.

ونجح بطل السباق برايان في حسم اللقب بمحافظته على الصدارة في المرحلة الرابعة التي بلغت مسافتها 20 كلم.

وتوج الفائزين الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، وأشادا بمستوى المنافسات والمشاركة الكبيرة في ثاني سباقات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة كترجمة لارتفاع نسبة الإقبال على ممارسة رياضة القدرة في الإمارات.

وأعرب بطل السباق برايان فيريرا عن سعادته باللقب خاصة أنه حققه في مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، ويحمل اسم بطل إماراتي وعالمي وقدوة لجميع الفرسان بما سطره من إنجازات هائلة على المستويات كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2umvvddc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"