عادي
الانطلاقة غداً بمشاركة نخبة العدائين

تحضيرات مكثفة للنسخة الـ 23 من ماراثون دبي

22:43 مساء
قراءة دقيقتين
المر وحارب والكمالي وزوي وولكونرتون في المؤتمر الصحفي

ينطلق ماراثون دبي بنسخته الثالثة والعشرين يوم غد الأحد، تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، بمشاركة مجموعة من عدائي وعداءات المسافات الذين يستعدون للاستفادة من الفرصة المبكرة للتأهل إلى أولمبياد باريس في الصيف.

وبعد أقل من عشرة أشهر من المنافسة على لقب ماراثون دبي 2023، سيتنافس الثنائي الإثيوبي ديرا ديدا وروتي آغا وجهاً لوجه مرة أخرى للفوز بكأس السيدات، ولكن هذه المرة فقط على الطرق السريعة والمسطحة حول جميرا وبرج العرب.

في منافسات العدائين الرجال، يتصدر الإثيوبيان ووركينه تاديسي ماندفرو وكيبيدي تولو وامي المنافسة بتحقيق أفضل زمن شخصي لهما وهو 2:05:07 ساعة في هامبورغ 2022، أما تولو فهو أبطأ ببضع ثوانٍ فقط، وقد أكسبه أفضل زمن له وهو 2.05.19 ساعة المركز الثاني في إشبيلية قبل تسعة أشهر.

ماراثون الكراسي

وبالإضافة إلى منافسة النخبة القوية في الماراثون، سيقام أيضاً ماراثون الكراسي المتحركة وسباق الطريق لمسافة 10 كيلومترات وسباق Fun Run لمسافة 4 كيلومترات.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها ماراثون دبي منذ يناير 2020، وقد تحدث العديد من المشاركين والمشاركات النخبة عن تجربة ماراثون دبي لأول مرة في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق سيرو وان زعبيل، بحضور كل من أحمد الكمالي المنسق العام لماراثون دبي، وزوي وول نائب رئيس شركة سيرو وان زعبيل، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، واللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى وبيتر كونرتون مدير سباق ماراثون دبي.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: يعد ماراثون دبي جزءاً مهماً من التقويم الرياضي للمدينة، وخاصة بعد أن أصبح الحدث الرئيسي الأول لعام 2024 وسباقاً ناجحاً للغاية منذ انطلاقاته الأولى في عام 1998، ولكننا نسعى دائماً لنكون الأفضل، من الجيد أن نرى هذا العدد الكبير من الرياضيين المتميزين معنا اليوم ونتمنى لهم جميعاً التوفيق.

وقال بيتر كونيرتون، المدير العام للماراثون: «الرياضيون متحمسون لعودة الحدث إلى المضمار المسطح حول أم سقيم وبرج العرب وطريق شاطئ جميرا، الذي يشتهر بتسجيل أوقات سريعة، يبدو مستوى العدائين والعداءات النخبة قوياً، ونتوجه بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي والهيئات الحكومية ذات الصلة في دبي الذين يساعدوننا في منح الرياضيين مكاناً رائعاً للركض».

وأضاف: «لقد صنعت دبي اسماً لنفسها كمدينة تنتج أوقاتاً رائعة للماراثون -ومع وجود نخبة الرياضيين لدينا هذا العام، فإنني أتطلع إلى بعض القصص الجديدة المثيرة التي سيتم تأليفها في نهاية هذا الأسبوع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3624pjcs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"