عادي

برنامج الأغذية العالمي: خطر حدوث مجاعة بمناطق في غزة لا يزال قائماً

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
برنامج الأغذية العالمي: خطر حدوث مجاعة بمناطق في غزة لا يزال قائماً
جنيف - (رويترز)
قال «برنامج الأغذية العالمي»، الثلاثاء، إن كميات قليلة جداً من المساعدات الغذائية تجاوزت جنوب قطاع غزة إلى شماله، منذ بداية الصراع، وإن خطر حدوث مجاعة في مناطق بالقطاع الفلسطيني لا يزال قائماً.
وذكرت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط: «من الصعب الوصول إلى الأماكن التي نحتاج إليها في غزة، وخاصة في شمال غزة».
وأضافت: «كميات قلية جداً من المساعدات تجاوزت الشطر الجنوبي من قطاع غزة... أعتقد أن خطر وجود جيوب من المجاعة في غزة لا يزال قائماً إلى حد كبير».
وكانت ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة، ذكرت أن إسرائيل قد حضّت، مؤخراً، على السماح بالوصول إلى ميناء أسدود شمالي غزة لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.
وجاء في بيان مشترك صادر عن برنامج الأغذية العالمي ويونيسف ومنظمة الصحة العالمية، أن إيصال المواد الغذائية والإمدادات إلى سكان غزة المحاصرين الذين يواجهون خطر المجاعة، بشكل متزايد، يعتمد أيضاً على فتح طرق جديدة لإدخال المساعدات.
وأفاد البيان بأن استخدام أسدود الواقعة على بعد نحو 40 كيلومتراً شمال حدود غزة «ضروري للغاية بالنسبة لوكالات الإغاثة»، بينما دعت المنظمات إلى «تغيير جوهري في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة».
وأضاف أن السماح للوكالات الإنسانية باستخدام هذا الميناء، «سيسمح بشحن كميات أكبر بكثير من المساعدات، ليتم بعد ذلك إدخالها على متن شاحنات إلى المناطق الشمالية من غزة الأكثر تضرراً، والتي لم تنجح إلا بضع قوافل في الوصول إليها».
تسببت الحرب بين إسرائيل وحماس، في كارثة إنسانية لسكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون، والذين يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء والمياه والوقود والرعاية الصحية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/d4nbudx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"