عادي

سعود فولاد يلاقي علي العزيزي في نهائي بطولة فزاع لليولة

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
تتجه الأنظار نحو قلعة الميدان بالقرية التراثية في المرموم، لمعرفة هوية بطل النسختين الـ 24 لبطولة فزاع لليولة، والـ 19 من برنامج «الميدان»، والتي تنظمها إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك مع حجز سعود فولاد بطاقة التأهل الثانية في الحلقة العاشرة، ليلاقي في المشهد الختامي علي العزيزي للظفر بـ «كأس فزاع الذهبي».
جاء تفوق فولاد بعدما حقق 75 علامة في مواجهة نصف النهائي أمام عبدالله الكتبي من الشارقة الذي حقق 15 علامة، ليصعد اليويل المشارك من دبي إلى النهائي.
بدايةً، استعرض المشاركان مهاراتهما في تحدي اليولة، لينالا إشادة خليفة بن سبعين الذي يحكّم هذه المسابقة، ويكسب فولاد 25 علامة كانت مهمة في ترجيح كفته للتأهل.
وفي سؤال الموروث لم يتمكن أحد من المشاركين من الإجابة بشكل صحيح.
أما في تحدي السباحة الذي زادت مسافته لتصبح 50 متراً، ويقام في وقت سابق في مجمع حمدان الرياضي، فتفوق الكتبي، ليفتتح رصيده بـ 15 علامة.
وفي مسابقة «عدّ القصيد»، التي يحكّمها الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي، تمكّن فولاد أيضاً من الحصول على علامتها.
وكان الترقب بعد ذلك لتحدي الرماية، إذ انطلق المتنافسان لمسافة 15 متراً على مسرح الميدان لإصابة الأهداف بسلاح السكتون التي زادت مسافتها إلى 20 متراً، وفيها تفوق فولاد ليحصل على 15 علامة.
وفي سباق الهجن الذي زادت مسافته ليصبح 600 متر وأُقيم على مضمار المرموم بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن في موقع البطولة، عزز فولاد تفوقه ليكسب 20 علامة.
تحقيق الحلم
اعتبرت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الحلقة العاشرة أظهرت الطموح الكبير والرغبة للتأهل إلى النهائي، ومنه تحقيق حلم الفوز بالكأس.
وتابعت: نحرص في هذه البطولة العريقة على الخروج بمكتسبات تنعكس بالشكل الأمثل على أبناء الإمارات، فالهدف الرئيسي منها إعداد جيل متمسك بهويته الوطنية، التي تمثّل القيم الحقيقية لمجتمع الدولة.
التراث والأصالة
حلّ الفنان محمد المنهالي من أبوظبي ضيفاً على الحلقة العاشرة من برنامج الميدان 19، وهو أحد الضيوف الدائمين لبرنامج الميدان، وقال: تسعدني المشاركة في هذا البرنامج الوطني الأصيل، حيث يجتمع التـراث مع الأصالة.
وعرض تقرير في الحلقة عن الأجواء التي رافقت المشاركين هذا الموسم، سواء خلال التدريبات على التحديات، أو في أوقات الفراغ التي باتت تجمعهم كأسرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtbxdfvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"