عادي

أغرب مطاعم الفلبين.. وجبات وسط الشلال

20:50 مساء
قراءة دقيقتين
طهي المأكولات وسط الشلال

الشارقة: عائشة خمبول الظهوري

التصميم الخارجي والموقع الجغرافي عنصران مهمان لجذب الزبائن للمكان، لاسيما إن كانت مطاعم للوجبات السريعة أو مطاعم ذات جلسات مختلفة، وبالحديث عن التنوع تضم الفلبين مطعمها البحري الغريب، إذ تحوي قائمة الطعام على مأكولات فلبينية معتادة، ولكن موقعه الجغرافي عكس ذلك.

مطعم «شلال فيلا اسكودير»، يقع عند قاعدة شلال «لاباسين» في مدينة «سان بابلو» في الفلبين، وهو ليس شلالاً طبيعياً وإنما مفيض سد «لاباسين»، الذي يضم أول محطة كهرومائية

مازالت تعمل في البلاد، وبناها المهندس «ارسينيو اسكوديرو» في عام 1929.

افتتحت المنطقة للجمهور في عام 1981 كمنطقة جذب سياحي، وتحول خزان السد إلى بحيرة يتنقل فيها الزوار في قوارب الخيزران الشعبية، وتشتمل على عوامل جذب أخرى ومرافق رياضية ومطاعم غير مطعم الشلال لمن يفضل أن يبقى جافاً.

يحتوي المنتجع على غرفٍ مريحة ومتحف يضم عدداً كبيراً من الغرائب يقدم لزبائنه تجربة فريدة لا تنسى لتناول الطعام على طاولات خيزران على بعد خطوات من الشلال وأقدامهم غاطسة في مياه النبع الصافي الجارية، إذ يمكن للزوار منح أحذيتهم قسطاً من الراحة والاستمتاع بطبق فلبيني شهي مع غمس الأقدام في الماء البارد.

ومن المرجح أن يتعرض الزوار للتبلل الكامل أثناء تناول الوجبة، ولكن تناول الطعام وسط الشلال المتدفق يستحق تجربة لا يمكن تفويتها أثناء الوجود في الفلبين.

أجواء المكان مريحة للغاية ويمكن للزوار الاستمتاع بالإيقاعات الهادئة للموسيقى التقليدية وعروض الراقصين المحليين، وبصرف النظر عن هذا، يعد المكان أيضاً موقعاً رائعاً للمغامرين إذ يقع بالقرب من العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة، ويمكن أيضاً اكتشاف العديد من أنواع الطيور في الغابة المحيطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/29aabeaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"