عادي

«التثقيف الصحي» تبدأ الزيارات الميدانية للمدارس

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن بدء الزيارات الميدانية للمدارس الحكومية والخاصة، والتي تطبق معايير برنامج المدارس المعززة للصحة والمعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى متخصصة في صحة الأطفال واليافعين.

تم تنظيم جولة لإحدى المدارس الحكومية وأخرى خاصة، بحضور أعضاء لجنة تقييم برنامج المدارس المعززة للصحة في الإمارة، للاطلاع على سير البرنامج ومستوى تطبيق المعايير، إضافة للتعرف إلى المبادرات والأنشطة التي تقوم بها المدارس لدعم وتعزيز صحة المجتمع المدرسي.

حضر الاجتماع كل من إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي، والدكتورة سمر الفقي من منظمة الصحة العالمية، وعدد من موظفي هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الدكتورة سمر الفقي، المستشار الإقليمي لتعزيز الصحة والمحددات الاجتماعية للصحة في منظمة الصحة العالمية، أثناء حضورها الجولة، بعض المتطلبات الأساسية للبرنامج وأهمها إشراك الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي في تحديد أهم القضايا الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3h28863r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"