عادي
إلغاء 2000 إجراء حكومي وخفض 50% من زمنها خلال عام

الإمارات تصفر البيروقراطية الحكومية بخدمات محورها راحة الناس

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

تنطلق حكومة دولة الإمارات، في خططها وبرامجها وخدماتها بفكر استباقي يستشرف المستقبل، ويقدم كل ما من شأنه تحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين وأكثر، فقد أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال حضوره جانباً من جلسات «تصفير البيروقراطية الحكومية»، التي نظمتها حكومة دولة الإمارات، أن تسهيل حياة الناس يمثل الغاية الأساسية والهدف الأسمى لعمل حكومة دولة الإمارات، والمهمة الأولى للوزارات والجهات الحكومية في الدولة، هي تطوير خدماتها وإجراءاتها، وتبني نماذج عمل ذات كفاءة عالية محورها تصفير البيروقراطية في الإجراءات، وتقديم جيل مستقبلي من الخدمات المتكاملة الاستباقية، لتكون خدمات حكومة الإمارات الأفضل عالمياً.

صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد قال: «بحضور 30 جهة اتحادية أطلقنا برنامجاً جديداً لتصفير البيروقراطية الحكومية، حيث ستعمل الجهات الحكومية على إلغاء 2000 إجراء حكومي خلال عام، وتقليل مدة الخدمات الحكومية بنسبة 50%، وإعادة هندسة مئات الخدمات الحكومية. وضعنا حوافز لفرق العمل التي تقلل من إجراءاتها، وأعلنّا مكافآت تحفيزية تصل إلى مليون درهم، للموظف أو لفريق العمل الذي يتفوق في تقليل وشطب الإجراءات غير الضرورية. هدفنا تسهيل حياة الناس.. هدفنا راحة الناس وخدمة الناس بما يستحقونه في دولة الإمارات.. هدفنا أن نكون أفضل حكومة في العالم في تقديم الخدمات».

كما أكد سموّه أن «المهمة الأولى للوزارات والجهات الحكومية هي تطوير خدماتها وإجراءاتها، وتبني نماذج عمل ذات كفاءة عالية محورها خدمة الناس، وتصفير البيروقراطية».

وأضاف: «الأنظمة والإجراءات وضعت لخدمة الناس وتسهيل حياتهم، هذا أساس توجهاتنا ورؤانا ومفهومنا للإدارة الحكومية والوظيفة الحكومية. البيروقراطية هي التحدي الأكبر لأي حكومة تسعى للتطور والعائق الأهم أمام الريادة في خدمة الناس».

وقال سموه: «سأتابع تطور عمل الجهات وتقييم تقدمها، وخلال عام سنعلن النتائج. تصفير البيروقراطية الحكومية، وتسريع إنجاز وتقديم الخدمات، ركيزتان لتوجهاتنا المستقبلية بتصميم وتقديم أفضل خدمات حكومية في العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y2vteem2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"