عادي
المفوض العام ل«أونروا»: حل الوكالة سيكون كارثياً

«الهلال» الإماراتي تغيث 133 ألف فلسطيني في غزة

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
3
3
4

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأحد الماضي، توزيع المساعدات الغذائية والإغاثية على أهالي قطاع غزة، استفاد منها 132 ألفاً و883 شخصاً، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وقامت فرق الهلال الأحمر الإماراتي، بتوزيع 6700 قطعة ملابس، منها 3220 سترة شتوية على سكان عدة مناطق في القطاع، فضلاً عن 1334 طرداً غذائياً، و592 طرداً صحياً للمرأة، و617 طرداً صحياً للأطفال، و578 خيمة، و250 كيس نوم، و58 حفاظة للأطفال، فيما قامت فرق الهلال الأحمر بتركيب 25 كشاف إنارة في مخيمات الإيواء.

وفي سياق جهودها الإغاثية الإنسانية، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تشغيل 28 مطبخاً خيرياً أنتجت 13 ألفاً و280 وجبة غذائية استفاد منها 53 ألفاً و120 فلسطينياً.

كما واصلت الهيئة، تنفيذ مشروع الخبز المدعم في 7 مخابز، أنتجت 2235 ربطة خبز، استفاد منها 22 ألفاً و350 فرداً.

وكانت هيئة الهلال الأحمر، قد أطلقت ضمن «عملية الفارس الشهم 3»، قافلة مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة، ضمن حملتها الشتوية السنوية «أنتم الأيادي الدافئة»، حيث تتضمن نحو مليون وستمئة وخمسين ألف قطعة من الملابس الشتوية والأغطية للتدفئة لمواجهة البرد.من جهة أخرى، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، أمس الثلاثاء، إن حل الوكالة سيكون «كارثياً». وأضاف لازاريني: «عقب الكارثة التي ضربت قطاع غزة، ربما حان الوقت لإيجاد حل سياسي حقيقي. إن التخلص قبل ذلك من الوكالة، سيكون كارثياً». وأوضح أن «الأونروا منظمة المساعدات الإنسانية الرئيسية في قطاع غزة، الذي يعاني أزمة إنسانية خطيرة».

وأشار إلى أنه «منذ بداية الحرب، تم استهداف أكثر من 150 من منشآت الوكالة، وبعضها تم تدميره بالكامل، في حين استشهد مئات الأشخاص من العاملين في الوكالة، وأصيب الآلاف، وكل ذلك يجب أن يخضع لتحقيق مستقل».

وكان لازاريني أكد في وقت سابق، أن «إسرائيل لم تشارك الوكالة أي أدلة بشأن مزاعم تورط موظفين فيها في هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي». وقال لازاريني، إن «ما قالته إسرائيل بشأن مزاعم تورط موظفين بالأونروا في هجمات أكتوبر مجرد مزاعم». واستدرك: «لم تشاركنا إسرائيل معلومات أو أدلة بشأن مزاعم تورط موظفين بالأونروا في هجمات أكتوبر».

وأوضح أن الوكالة «بدأت تحقيقاً تضطلع به جهات خارجية مستقلة، لمراجعة طرق عمل الوكالة وموظفيها كافة».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfj9b3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"