عادي

ريـال مدريد يهزم لايبزيج بـ«عبقرية» دياز وتصديات لونين

10:13 صباحا
قراءة دقيقتين
ريـال مدريد يهزم لايبزيج بـ«عبقرية» دياز وتصديات لونين
ريـال مدريد يهزم لايبزيج بـ«عبقرية» دياز وتصديات لونين
سجل إبراهيم دياز هدفاً عبقرياً إثر مجهود فردي رائع ليساعد ريـال مدريد الإسباني في الفوز 1 - صفر على مضيفه رازن بال شبورت لايبزيج الألماني في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأحرز دياز (24 عاماً)، الذي شارك في المباراة بديلاً للمصاب جود بلينجهام، هدف ريـال مدريد عكس سير المباراة من انطلاقة رائعة، إذ تجاوز ثلاثة مدافعين ثم سدد الكرة في الجزء العلوي من الشباك في الدقيقة 48.
وبعدها تألق أندري لونين حارس مرمى ريـال مدريد، في التصدي لتسع كرات خطرة ليحافظ على تقدم الفريق الذي حقق بذلك الفوز السابع على التوالي في البطولة الأوروبية هذا الموسم.
وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريـال مدريد «كانت الأمور صعبة بالنسبة لنا، هكذا طبيعة المواجهات هنا. كانت البداية صعبة في كل من الشوط الأول والثاني. لونين قدم مباراة رائعة، هي أفضل مباراة له.
شكلنا خطورة في التحركات، وكان بإمكاننا تسجيل المزيد، لكن كان من الممكن أيضاً أن نتعرض للتعادل. ولقد حققنا أفضلية بسيطة».
وقدم لايبزيج بداية قوية في المباراة ونجح في هز الشباك في الدقيقة الثالثة عن طريق بنيامين سيسكو، لكن الهدف ألغي بعد اللجوء إلى نظام حكم الفيديو المساعد.
وأتيحت فرصة أخرى أمام اللاعب السلوفيني قبل أن يدخل ريـال مدريد في الأجواء وتصبح المواجهة أكثر توازناً، وقد اقترب ريـال مدريد من التسجيل أيضاً إثر فرصة أتيحت أمام رودريجو الذي شارك في المباراة رقم 200 له مع ريـال مدريد.
وبدأ لايبزيج الشوط الثاني أيضاً بنشاط هجومي، لكن جماهير الفريق المضيف تلقت صدمة عندما نجح ريـال في هز الشباك.
واستحوذ دياز الذي تعرض لإصابة قوية ستبعده لفترة عن الملاعب على الكرة عند خط التماس، وتجاوز ثلاثة لاعبين ثم انطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة في شباك الحارس بيتر جولاتشي.
وكاد لايبزيج أن يتعادل خلال دقيقتين لكن لونين تصدى لتسديدة من داني أولمو ثم تصدى لمتابعة من سيسكو.
واندفع لايبزيج في الجانب الهجومي بحثاً عن التعادل، ليتيح ذلك المساحات أمام ريـال مدريد الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 72، لكن القائم تصدى للكرة.
ولعب لونين دوراً بارزاً في الشوط الثاني وتألق في التصدي لمحاولتين من سيسكو وأولمو، قبل أن يتصدى لمحاولة أخرى من أمادو هايدارا.
وقال بيتر جولاتشي حارس لايبزيج «في النهاية، حسمت المباراة عبر مجهود فردي رائع. هو أمر محبط بالنسبة لنا لأننا لعبنا جيداً. ولم نكن الفريق الأسوأ في المباراة. كانت مباراة مفتوحة في الشوط الثاني وصنعنا الفرص».
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في إسبانيا في السادس من مارس المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3cza5tfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"