عادي
من تنظيم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ويجمع بين الرياضة والمغامرة

خورفكان تستضيف تحدي «Warrios Of Arabia» السبت

20:13 مساء
قراءة 3 دقائق
حديقة منطقة شيص

تشهد مدينة خورفكان نقلة نوعية متميزة في مستوى الخدمات والمرافق وازدياد عدد المشاريع الجديدة التي جادت بها الأيادي السخية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سموه المستمرة التي جعلت مدينة خورفكان في مقدمة المدن التي تتسابق إليها مختلف الفعاليات والأحداث وتستقطب البطولات الرياضية الدولية والمحلية.

ويترقب المغامرون وعشاق رياضات التحدي بطولة Warriors Of Arabia التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في مدينة خورفكان يوم السبت المقبل، والتي تعد من أكبر سباقات الحواجز والتحمل في الدولة وتجمع محبي المغامرة والتشويق ضمن فئات ومستويات مختلفة.

ولفت طارق سعيد علاي المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى التنوع الجغرافي والتاريخي والحضاري، الذي تزخر به مدن الإمارة الممتدة على الخليج العربي والساحل الشرقي.

1

وأشار إلى ما تنعم به مدن ومناطق الشارقة بطابع فريد وعريق ينبثق من بيئات مختلفة منها البيئة الصحراوية، والمناطق الجبلية والساحلية، التي تعكس لوحة فنية جميلة يمتزج فيها البحر بين أحضان الجبال.

ولفت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى أن مدن المنطقة الشرقية وتحديداً خورفكان، تتميز بطبيعة ساحلية وجبلية جعلتها وجهة فريدة تساعد مقوماتها على إنجاح مختلف الأحداث، فقد وقع الاختيار على مدينة خورفكان لتنظيم بطولة الحواجز Warrios Of Arabia بعد الإقبال الكبير من قبل الرياضيين والمغامرين من مختلف الفئات على هذا النوع من سباقات التحدي السابقة.

وأشار علاي إلى أن مدينة خورفكان تعد وجهة تجمع الرياضيين المحليين والدوليين الذين يحرصون على ممارسة هواياتهم ورياضاتهم المفضلة بين جبال وشواطئ خورفكان لخوض المغامرة والتشويق وسط الطبيعة الساحرة والمعالم الخلابة لعروس الساحل الشرقي.

المغامرة بين الطبيعة

أكد سالم النقبي رئيس نادي خورفكان أن ما يميز الرياضة في إمارة الشارقة عامة ومدينة خورفكان خاصة هو رسالتها السامية الحريصة على الجمع بين مختلف فئات المجتمع في بيئة رياضية سياحية جميلة تعكس جمال الإمارة الباسمة بمختلف مدنها الساحرة، وهو ما شهدناه خلال السنوات الأخيرة، حيث ظهرت الخدمات الرياضية بهذا المستوى المشرف وأحدثت نقلة ملموسة، وكل هذا بتناغم أدوار مختلف المؤسسات.

الصورة
1

وأشار النقبي إلى دور مجلس الشارقة الرياضي في تنظيم العمل بأندية الإمارة كافة ليكون ركيزة أساسية نحو تطور آليات العمل وفق استراتيجية محددة وهادفة تعكس الاهتمام المباشر من قياداتنا الرشيدة، لإبراز الصورة الحضارية لإمارة الشارقة والوجه المشرق للرياضة في مدينة خورفكان.

ولفت رئيس نادي خورفكان إلى أن هذه المقومات تشكل سبباً رئيسياً لما حظيت به مدينة خورفكان في استضافة عدد كبير من البطولات الدولية كبطولة الشارقة الدولية للسلة وعربية السيدات المتميزة، وبطولات محلية في مختلف الألعاب كالمصارعة والدراجات وغيرها، إضافة إلى السباقات والتحديات التي جمعت الصغير والكبير من كلا الجنسين الذين طاف بهم السباق بأجمل الوجهات السياحية، الذي تمتع فيه المتسابقين في جبال خورفكان وبحرها.

تجارب ناجحة

وعن مشاركته في مختلف الأحداث الرياضية وتجربته في تحديات الرياضية والمغامرات في خورفكان، قال الدكتور عمار النقبي عضو مجلس إدارة نادي خورفكان: «إن هذا النوع من التحديات يعتبر من الفعاليات ذات الاستراتيجية الشاملة لتعزيز مكانة مدينة خورفكان المتفردة بصفتها وجهة نموذجية لسياحة المغامرات وبطولات التحدي».

وأضاف: «تلعب مثل هذه الفعاليات الرياضية دوراً كبيراً في إطار الخطة التنموية الشاملة لتطوير المنطقة بشكل عام وتعزيز جاذبيتها بصفتها وجهة سياحية ورياضية نموذجية، في ضوء ما تمتلكه من مقومات تجمع بين عناصر جمال البيئة الطبيعية من جبال وسهول وأجواء استثنائية، وذلك في إطار رؤية شاملة لترسيخ مكانة المدينة بمختلف المجالات».

مكانة سياحية ورياضية

وقال خالد مراد عضو مجلس إدارة النادي: «مدينة خورفكان بتضاريسها المميزة التي تمزج بين الجبال الشامخة والشواطئ البحرية الفريدة، وأجوائها الرائعة، تعتبر وجهةً مثالية جاذبة لسباقات التحدي والمغامرة، كما أن لها مكانة سياحية مميزة كونها واحدة من أجمل المدن الساحلية في الدولة والملقبة بعروس الساحل الشرقي، ولنا تجارب رائعة خضناها في السنوات الماضية، ونحن اليوم وجميع الرياضيين في المدينة نترقب التحدي القادم الذي أعلن عن تنظيمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة».

وأكد سعود الحمادي اهتمامه الكبير وحرصه على المشاركة في مختلف التحديات الرياضية مثل «الهايكنج» والرياضات البحرية والسباقات بأنواعها.

وقال: «أبادر دائماً للمشاركة في مثل هذه التحديات والمبادرات الرياضية التي تقام في مدينة خورفكان، والجميل في التحديات الكبيرة التي تطلقها الجهات الرسمية في حكومة الشارقة أنها تشهد إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات والجنسيات والأعمار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4mr6ussh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"