عادي

بـ22.1 مليار دولار.. إيرادات «انفيديا» الربعية أعلى من التوقعات

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
بـ22.1 مليار دولار.. إيرادات «انفيديا» الربعية أعلى من التوقعات
بـ22.1 مليار دولار.. إيرادات «انفيديا» الربعية أعلى من التوقعات
دبي: خنساء الزبير
أعلنت مصممة رقائق الذكاء الاصطناعي -«انفيديا»؛ أرباح الربع المالي الرابع التي فاقت توقعات «وول ستريت» للأرباح والمبيعات، وقالت إن الإيرادات خلال الربع الحالي ستكون أفضل من المتوقع؛ حتى مقابل التوقعات المرتفعة للنمو الهائل.
وارتفعت أسهم الشركة بنحو 10% في التداولات الممتدة بعد الجلسة.
وتفصيلاً؛ أبلغت الشركة ربحية للسهم 5.16 دولار معدلة مقابل 4.64 دولار متوقعة مقارنة بما كانت أعلنت عنه «وول ستريت» للربع المنتهي في يناير/ كانون الثاني الماضي، بناءً على استطلاع للمحللين أجرته مجموعة بورصة لندن.
وحققت إيرادات بلغت 22.10 مليار دولار؛ مقابل 20.62 مليار دولار متوقعة
وقالت انفيديا إنها تتوقع مبيعات بقيمة 24.0 مليار دولار في الربع الحالي فيما كان المحللون يتوقعون 5.00 دولارات للسهم الواحد من مبيعات بقيمة 22.17 مليار دولار.
وتعتبر انفيديا المستفيد الأكبر من هوس صناعة التكنولوجيا الحالي بنماذج الذكاء الاصطناعي، والتي يتم تطويرها على معالجات الرسومات باهظة الثمن الخاصة بالشركة.
وأعلنت الشركة عن صافي دخل قدره 12.29 مليار دولار خلال الربع، أو 4.93 دولار للسهم، بزيادة 769% مقارنة بـ 1.41 مليار دولار في العام الماضي أو 57 سنتاً للسهم.
وارتفعت أعمال الألعاب الخاصة بالشركة، والتي تشمل بطاقات الرسومات لأجهزة الحواسيب المحمولة وأجهزة الحواسيب الأخرى، بنسبة 56% فقط على أساس سنوي لتصل إلى 2.87 مليار دولار.
وكانت بطاقات الرسومات المخصصة للألعاب هي العمل الأساسي لانفيديا قبل أن تبدأ رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في الظهور، ويمكن استخدام بعض بطاقات الرسومات الخاصة بها للذكاء الاصطناعي.
ولم تظهر الأقسام الصغيرة التابعة للشركة ذات النمو السريع، حيث انخفضت مبيعاتها في مجال السيارات بنسبة 4% إلى 281 مليون دولار، وارتفعت مبيعاتها في مجال تصنيع المعدات الأصلية وغيرها من الأعمال، والتي تشمل رقائق العملات المشفرة، بنسبة 7% إلى 90 مليون دولار. وارتفعت أعمالها في تصنيع أجهزة الرسومات للتطبيقات الاحترافية بنسبة 105% لتصل إلى 463 مليون دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49fvn2tf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"