عادي
اسأل الخليج

من هو دانز الذي تقمص محمد صلاح في ليفربول؟

11:01 صباحا
قراءة دقيقتين
من هو دانز الذي تقمص محمد صلاح في ليفربول؟
من هو دانز الذي تقمص محمد صلاح في ليفربول؟
متابعة: ضمياء فالح
شكل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي عبر سنوات احترافه في النادي نموذجاً لمهاجمي الأكاديمية، وقد تقمص جيدون دانز (18 عاماً) أيقونته بشعره وباحتفاليته عندما سجل هدفين لـ«الريدز» في مباراة الفوز على ساوثمبتون 3- صفر بعد نزوله من الدكة وضمان التأهل لربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.
ودشن دانز مسيرته في الفريق الأول قبل 7 أيام فقط لكنه لعب في نهائي كأس الرابطة الذي حصده ليفربول على حساب تشيلسي في ملعب ويمبلي وبهدفيه في الأنفيلد أكمل أسبوعاً حالماً.
وقال دانز عقب انتهاء اللقاء: «الحلم أصبح حقيقة. لقد شجعت النادي منذ ولادتي. المشاركة والتسجيل أمام مدرج الكوب إند (مدرجات أنفيلد) هو أمر مذهل، لا يبدو الأمر حقيقياً. يبدو الأمر وكأنني في فيلم».
وعن هدفه الثاني، قال دانز: «كانت مجرد فرحة خالصة، ولم أشعر أن الكرة يمكن أن تأتي لي، كنت سعيداً بها.. لا أعرف ماذا سيفعل والدي الآن لأنه كان يبكي عندما شاركت لأول مرة».
وسيكون دانز بلا شك واحداً من الواعدين المرشحين لخلافة صلاح الذي كشف مواطنه ميدو، لاعب توتنهام وويست هام وميدلزبرة السابق، عبر منصة إكس: «محمد صلاح سيكون في الدوري السعودي الموسم المقبل، تم توقيع العقود».
وسجل صلاح (31 عاماً) 19 هدفاً في 28 مباراة لإبقاء حلم الرباعية التاريخية قائماً، لكنه لم يلعب في 2024 سوى مرتين في كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب بسبب الإصابة، لكن عثر كلوب على خليفته في دانز وقال عنه: «يملك غريزة هجومية، لا شك في هذا. لا يوجد في فئات الناشئين مستوى كهذا، لقد أظهر في النهائي أنه يستطيع صنع الفارق في التوقيت المناسب وكاد يسجل. إنه أسبوع الأكاديمية».
وشبه كلوب لاعبيه الثمانية الصغار ببطل رمي السهام لوك ليتلر(16 عاماً) الذي حل وصيفاً في مونديال اللعبة رغم صغر سنه وأمام المخضرمين.
وقال كلوب بعد الفوز على ساوثمبتون: «إنهم يشبهون بعض الشيء نجم رمي السهام الواعد، سارت الأمور بخير اليوم لكن غداً اتركوا الشباب يحصلون على الفرصة وسيحصلون على دقائق أكثر مما نتوقع. مواهب استثنائية، من المؤكد أنه ليس من الطبيعي أن يكون لاعباً بسن الـ18 برباطة الجأش هذه. لا تنسوا، عندما يفتح سوق التنقلات لا تطلبوا توقيع 12 لاعباً».
وكان تري نيون (16 عاماً) آخر المشاركين من الأكاديمية وقال عنه كلوب: «تري ربما تصعب ملاحظته لأنه خفيف الوزن لكنه ناضج مع الكرة، هذا الوضع غريب ومميز بالنسبة لي في آن واحد. لم يسبق لي أن لعبت بهذا الكم من الشباب، هذه تجربة ملهمة فعلاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2az2zrnx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"