عادي

هل يرحل فيرستابن عن فريق ريد بول بسبب رئيسه؟

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
يوس والد فيرستابن
متابعة: ضمياء فالح
تصاعدت في الأيام الأخيرة وتيرة التكهنات بمستقبل بطل الفورمولا1 الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بعد تسريب رسالة إيميل تحتوي على 79 وثيقة تثبت تحرش رئيس الفريق كريستيان هورنر بموظفته السابقة.
ويشعر السائق ذو الـ26 عاماً بأنه بين المطرقة والسندان فوالده يوس، سائق الفورمولا 1 السابق، يحثه على ترك الفريق وشوهد وهو في حوار ساخن معه وهما يتناولان العشاء معاً في دبي بعد فوزه بسباق البحرين السبت.
هناك شائعات بأن يوس طلب من ابنه الإنتقال لمرسيديس نهاية الموسم كي يكون خليفة لهاميلتون بطل العالم 7 مرات، الذي سينتقل لفيراري، في حال بقاء هورنر على رأس ريد بول.
شائعة انتقال فيرستابن لمرسيديس تعمقت بعد عشاء جمع يوس مع رئيس مرسيديس توتو وولف قبل سباق البحرين مع العلم بأن العلاقة بين الرجلين تدهورت في 2021 عندما كان فيرستابن في المستشفى واحتفل هاميلتون بفوزه بجائزة بريطانيا الكبرى ثم تدهورت العلاقة بينهما أكثر بعد خطف فيرستابن لقب جائزة أبوظبي من هاميلتون.
العامان الأخيران شهدا تحسن العلاقة بين يوس ووولف لكن الانتقال لفريق مرسيديس يبدو قراراً انفعالياً ويثير الغضب لكنه حل نووي وفق تقرير إعلامي، خصوصاً أن عقد فيرستابن مع ريد بول الذي ينتهي في 2028 يتضمن بنوداً تسمح بانتقاله لفريق آخر في 2026.
ولن يحضر يوس، والد السائق، سباق جدة الأسبوع المقبل بل سيعود لبلجيكا لحضور رالي وغيابه عن المسرح في جائزة السعودية للفورمولا 1 سيخفف من التوتر في الفريق، لكن يوس سيسعى للنيل من هورنر بمطالبة الاتحاد الدولي للسيارات ومجموعة ليبرتي المالكة للفورمولا1 بإجراء تحقيق مستقل أو على الأقل رؤية التحقيق الداخلي الذي أجراه فريق ريد بول وبرأ به الرئيس من ارتكاب مخالفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4am5nxnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"