عادي

التلفزيون الأردني يعتمد «لمّة العائلة» في رمضان

15:51 مساء
قراءة دقيقتين
إبراهيم البواريد

عمّان: «الخليج»

اعتمدت إدارة التلفزيون الأردني شعار «لمّة العائلة» خلال رمضان عبر مجموعة مسلسلات وبرامج دينية وترفيهية تناسب أفراد الأسرة في مقدمتها «الدوار العاشر» و«إمبراطورية ميم» و«من القدس» و«أولئك آبائي» الذي يُقدَّم بتقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة.

وقال إبراهيم البواريد، مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية: «استغرق الإعداد للدورة البرامجية الرمضانية عدة أشهر لتقديم ما يراعي خصوصية الشهر الفضيل».

وأكد البواريد اعتزام عرض المسلسل الأردني «الدوار العاشر» الذي وصفه ب «أضخم إنتاج درامي أردني هذا العام» وأنجزه القطاع العام، استناداً إلى ورشة عمل بإشراف الكاتب محمد بطوش وأخرجه محمد لطفي، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، بينهم منذر رياحنة وصفاء سلطان ورشيد ملحس ومارغو حداد ومحمد المجالي.

وأشار إلى عملين كوميديين آخرين ضمن الدورة الرمضانية أنتجهما التلفزيون الأردني، وهما «ترند زعل وخضرة» و«على باب الدكان» إلى جانب مسلسل «حرائر البادية» للمنتج عصام حجاوي، والمسلسل المصري «إمبراطورية ميم» بطولة خالد النبوي.

وأشار البواريد إلى إدراج برنامج بعنوان «من القدس»، ينقل يومياً أبرز معالم المدينة الفلسطينية المقدسة والحياة الاجتماعية، ويركز على موقع المسجد الأقصى وقبة الصخرة.

وتشتمل الدورة على سلسلة برامج دينية واجتماعية بينها: «اسألوا أهل الذكر»، «المسابقة الهاشمية للقرآن الكريم»، «قيم»، «في رحاب الكلمة»، و«المجالس العلمية الهاشمية».

وأكد البواريد استمرار تقديم برنامج المسابقات الأبرز سنوياً «رمضان معنا أحلى» على الهواء مباشرة، إلى جانب «ليالي رمضان»، «المطبخ»، «صحتك أهم»، و«أولئك آبائي» وهو الأول على شاشات أردنية بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويحكي تاريخ شخصيات نُسبت عبر التاريخ للمملكة أو مناطق فيها.

ويتصدر مسلسل «يوميات أبو كريم في الشهر الكريم» الدراما عبر أثير الإذاعة الأردنية التي تبث سلسلة برامج رمضانية، بينها «مشاهير القراءة»، «قناديل الأخبار»، «الإسلام والسعادة»، «حياتنا في سيرة»، و«ادفع بالتي هي أحسن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtc8cac6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"