عادي

قصف جوي وصاروخي متبادل جنوبي لبنان..وجهود مستمرة للتهدئة

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قصف جوي وصاروخي متبادل جنوبي لبنان

بيروت: «الخليج»، وكالات

تجددت الغارات وعمليات القصف والهجمات المتبادلة بين «حزب الله» وإسرائيل عبر الحدود الجنوبية للبنان، أمس الأربعاء، وطالت هذه الهجمات عدداً من القرى اللبنانية ومواقع عسكرية إسرائيلية ومن بينها مسيرة لـ«حزب الله» قصفت موقع «المطلة»، في وقت كشف النقاب عن أن الموفد الرئاسي الأمريكي آموس هوكشتاين، طرح على المسؤولين اللبنانيين، خلال زيارته لبيروت منذ يومين، مسودة إطار اتفاق غير نهائي لتثبيت الحدود البرية بعد التفاهم على وقف الأعمال العسكرية وعودة النازحين من الجانبين.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت تلة الحقبان في بلدة ياطر، وغارة أخرى استهدفت بلدة يارون، وثالثة استهدفت منطقة الخراريب في كفرا. وكان الطيران الإسرائيلي قد شنّ غارة اطراف بلدتي كفرا وياطر ملقياً صاروخين لم ينفجرا.

في المقابل أعلن «حزب الله»، أن ‌ مقاتليه نفذوا ‌ هجوماً جوياً بمسيرة ‏انقضاضية على موقع «المطلة» وأصابت هدفها بدقة، ورداً على الهجمات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

من جهة أخرى، استكمل الموفد الأمريكي أموس هوكشتاين جولته على كل من لبنان وإسرائيل سعياً وراء التهدئة المتزامنة مع العمل لإعلان الهدنة في غزة، وكشفت مصادر مواكبة أنه حمل معه خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، مسودة إطار اتفاق غير نهائي لتثبيت الحدود البرية، بعد التفاهم على وقف الأعمال العسكرية وعودة النازحين من الجهتين وفق ترتيبات متطورة للوضع العسكري والأمني ستضمن الولايات المتحدة تنفيذها من الجانب الإسرائيلي، وأودعها بري واعداً بالعودة بعد إعلان الهدنة.‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy3nr3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"