عادي
هاليفي يطلب إعداد خطط لعملية برية

قتلى بغارات وقصف متبادل عبر حدود لبنان الجنوبية

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
قتلى بغارات وقصف متبادل عبر حدود لبنان الجنوبية

بيروت «الخليج»، وكالات:

تجددت المواجهات والقصف المتبادل بين «حزب الله» وإسرائيل عند الحدود الجنوبية على وقع التهديدات الإسرائيلية باجتياح بري للبنان بعد 15 الجاري، إذا لم تنفع المعالجات الدبلوماسية في وقف التصعيد، حيث أمر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بإعداد خطط لعملية برية في لبنان.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي محيط بلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي. كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات متتالية بخمسة صواريخ استهدفت محيط خلة وردة في عيتا الشعب. كما استهدف القصف الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة. وكانت غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في منطقة المشاعات بين المنصوري ومجدل زون، ودمرته بالكامل. كما استهدفت غارة أخرى منزلاً في بلدة برعشيت، وأفيد عن سقوط جريحين.

وكان الطيران الإسرائيلي أغار الليلة قبل الماضية على منزل في مجدل زون، ما أدى إلى تدميره بالكامل، ووقوع إصابات طفيفة في صفوف الأهالي من جراء تناثر الزجاج والحجارة على المنازل المجاورة. كما أغار على منزل في بلدة رامية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

في المقابل أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن «حزب الله» أطلق صواريخ نحو مستوطنة «شلومي» بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار في محيط المستوطنة والجليل الغربي. كما تحدثت هذه الوسائل عن سقوط صواريخ عدة في مستوطنة «شتولا» بالجليل الغربي بعدما دوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى. وأعلن «حزب الله» أن مقاتليه استهدفوا انتشاراً لجنود إسرائيليين في محيط موقع «الراهب» بقذائف المدفعية. ونعى «حزب الله» ثلاثة من عناصره وهم من بلدة بليدا الجنوبية.

من جهة أخرى، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أمس الجمعة، أن رئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أوعز بإعداد خطط لعملية برية ممكنة في لبنان واستخلاص الدروس من حرب غزة. وأضافت القناة أن هاليفي كلف الجنرال تشيكو تامير معد خطط العملية البرية في قطاع غزة، بالتخطيط لعملية برية جديدة في لبنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/frxybj9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"