عادي
تسدد 290 مليون درهم من الديون في الربع الأول

«الاتحاد العقارية» تحقق 816 مليون درهم من مبيعات الأراضي خلال 3 أشهر

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد العقارية
دبي: «الخليج»

سجلت شركة الاتحاد العقارية أداء قوياً على صعيد التدفقات النقدية ومبيعات الأصول خلال الربع الأول من العام 2024. وتمكنت الشركة خلال الفترة المذكورة من بيع قطع أراضٍ بقيمة 816 مليون درهم، بما ساهم في استغلال عوائد بيع الأراضي السداد مبلغ 290 مليون درهم لدائنيها، وتعتزم الشركة دفع 250 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2024، لتواصل تحقيق تقديم نوعي في خطة إعادة هيكلة الديون المتفق عليها مع مصارف محلية.

وتشكل هذه الخطوة محطة هامة ضمن خطة التعافي الاستراتيجية لشركة الاتحاد العقارية، والتي بدأت في الربع الأول للعام 2022 وتم تعزيزها في الربع الأخير من العام الماضي. وتتيح إعادة هيكلة الديون تقليص المديونية وخفض تكاليف التمويل، وتعزيز الربحية والتدفقات النقدية للشركة. كما ينعكس تحسين الميزانية إيجابياً على قدرات الشركة على الحصول على تمويل إضافي للمشاريع العقارية المستقبلية، واستكشاف فرص جديدة لتعزيز القيمة.

وفي إطار التزامها بتقليص الخسائر التراكمية ضاعفت الاتحاد العقارية وشركاتها جهودها لإعادة هيكلة الديون المستحقة، وخفض تكلفة التمويل. وتشمل هذه الجهود خطة استراتيجية لتنويع الأصول، تعود بدايتها إلى السنة المالية 2022 حين عُرضت للمساهمين كجزء من خطة التعافي الشاملة.

وتتيح العائدات المحققة من عمليات بيع الأصول التمويل اللازم لتنفيذ اتفاقيات سداد الديون، والالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع «دبي لاند» في العام 2023، والذي يتيح للاتحاد العقارية تعديل الاستخدام الأصلي للأراضي وتغيير المساحة الطابقية الإجمالية، بما يمهد الطريق أمام تحقيق الاستفادة المثلى من تلك الأراضي تلبية للطلب في السوق. كما تتيح هذه الخطوة الاستراتيجية للشركة الاستفادة من فرص التطوير ضمن تلك المشاريع العقارية الرئيسية خلال السنوات الخمس المقبلة.

  • زيادة التدفقات النقدية

وقال المهندس عامر خانصاحب، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية: «شهدنا تحسناً كبيراً على الطلب لقطع الأراضي المملوكة للشركة في منطقة موتور سيتي، مما أدى إلى زيادة تدفقاتنا النقدية خلال الربع الأول من العام 2024، ويُعزى ذلك إلى كفاءة تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية. ويتيح لنا تعزيز ميزانيتنا وتحسين التدفقات النقدية الحرة قدرات أكبر للاستفادة من خبراتنا الرائدة ومكانتنا المرموقة والمواقع المميزة للأراضي، لمواصلة توظيف فرص النمو الاستراتيجي وتوسيع حضورنا في السوق بثقة ومرونة. ويُمثل إتمام عملية إعادة هيكلة الديون بنجاح خطوة مهمة في خطة التعافي الاستراتيجية لشركة الاتحاد العقارية، إذ يُسهم في بناء أساس قوي يعزز النمو والقيمة للمساهمين»

وأضاف: «يوفر الأداء القوي والتوقعات المستقبلية للسوق العقاري في دولة الإمارات فرصاً كبيرة لشركة الاتحاد العقارية، تشمل إمكانية إطلاق مشاريع تطوير عقاري جديدة في المستقبل القريب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8pmyfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"