عادي

السيسي يحدد 4 وعود للمصريين في بداية ولايته الرئاسية الجديدة

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

ألقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كلمة لحضور «حفل إفطار الأسرة المصرية»، مساء السبت، قطع خلالها 4 وعود.

وقال الرئيس المصري في كلمته: «بالأمس القريب، أديت اليمين الدستورية، معاهداً الكل على رعاية مصالح الشعب، ومحافظاً على سلامة أراضيه».

وأضاف: «واليوم أعاهد الله بأن أستمر في السعي والاجتهاد من أجل رفعة وعزة مصر، وتوفير الحياة الكريمة لشعبها، والحفاظ على أمنها القومى واستقلالها، وريادتها الإقليمية ودورها الدولي».

وتعهد السيسي بالاستمرار في تنفيذ إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادي، قائمة على توطين الصناعة والتوسع في الرقعة الزراعية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم القطاع الخاص، مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية.

ووعد بدعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسي التي بدأت منذ إطلاق دعوته للحوار الوطني في إبريل 2022، والتي دعم مخرجاتها الأولى، موضحاً «وجهت الحكومة ومؤسسات الدولة برعايتها وتنفيذها مع الاستمرار في دعم الشباب وتمكين المرأة، على كافة الصعد؛ السياسية والاقتصادية والمجتمعية».

كما قطع الرئيس عبد الفتاح السيسي وعداً بوضع قضية بناء الإنسان المصري على رأس أولويات العمل الوطني وفي الصدارة، ومنها توفير الحياة الكريمة اللازمة له، وسبل جودة الحياة بشكل عام من خلال توفير بيئة التعليم الجيد، والخدمات الصحية اللائقة والسكن الكريم.

وأكد الاستمرار في سياسات الاتزان الاستراتيجي التي تنتهجها الدولة المصرية، تجاه القضايا الدولية والإقليمية والتي تحددها محددات وطنية واضحة، وفي مقدمتها؛ مراعاة أبعاد الأمن القومي المصري، والسعي لإقرار السلام الشامل القائم على العدل، ودعم مؤسسات الدول الوطنية، واحترام إرادة الشعوب.

وأدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، الثلاثاء 2 إبريل 2024، أمام مجلس النواب المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليبدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 أعوام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/366strbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"