عادي
موعد مع النجوم على كأس الدرعية

«ديربي سوبر» بين الهلال والنصر الليلة في أبوظبي

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رونالدو وكوليبالي خلال لقاء سابق بين الهلال والنصر

الرياض: عيسى الحكمي

يلعب قطبا الرياض الهلال والنصر الساعة 11 والنصف من مساء اليوم الاثنين في استاد محمد بن زايد في أبوظبي في «ديربي» مثير ضمن منافسات نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وقبلها يلتقي اتحاد جدة مع الوحدة في استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

تستضيف أبوظبي الكأس السوبر بحلتبه الجديدة والذي يقام بمشاركة 4 فرق، وسيكون الجمهور على موعد مع النجوم، لما تعج به فرق الهلال والنصر والاتحاد من أسماء عالمية، ولاسيما كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وسافيتش وماكلوم وكوليبالي وساديو ماني ونيفيز والحارس المغربي ياسين بونو.

ويخوض الهلال المباراة الليلة وهو يتصدر ترتيب الدوري السعودي برصيد 74 نقطة، بينما يحل النصر ثانياً برصيد 62 قبل 8 جولات من النهاية وسط اقتراب هلالي كبير من حسم اللقب.

والتقى الفريقان خلال هذا الموسم في ثلاث مواجهات، كسب النصر خلالها لقاء نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2-1، وتفوق الهلال دورياً في الدور الأول 3-0، وانتهت مباراتهما الودية على كأس موسم الرياض بانتصار الهلال 2-0.

وسيكون «الديربي» في أبوظبي ثاني ديربي يجمع الغريمين خارج السعودية، بعدما التقيا في لندن على كأس السوبر في نسخة 2016 وفاز بها الهلال 1-0، كما سبق والتقيا على نهائي نفس البطولة في الرياض نسخة 2021 وفاز النصر 3-0.

يذكر أن جوائز كأس السوبر السعودي المالية تبلغ 10 ملايين ريال، منها 4 ملايين للبطل ومليونان للوصيف إلى جانب حصول كل فريق مشارك على مليون ريال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rcn6y5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"