عادي

وزارة الداخلية تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

12:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الداخلية تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي
وزارة الداخلية تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

أبوظبي شيخة النقبي:
أكدت وزارة الداخلية، جاهزيتها واستعدادها التامين، للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، والتغييرات الجوية المصاحبة له من 15 وحتى17أبريل. 
    وأوضحت أنه في ظل الحالة الجوية السائدة بالدولة، التي تشهد أمطاراً ورياحاً متفاوتة الشدة، يصاحبها البرق والرعد والبرد احياناً، وتدنّي الرؤية، يجب اتباع الإجراءات الآتية: أخذ الحيطة والحذر، وخفض السرعات على الطرق، وتجنّب أماكن جريان الاودية وتجمّعات المياه، وتأمين المركبات بعيداً من حبيبات البرد.
   وأكدت الوزارة اتخاذ جميع الإجراءات الاستباقية لدعم عمليات الاستجابة، وإسنادها بالموارد والقدرات الضرورية في الأماكن المتأثرة بالحالة، حيث يتوقع أن تكون شدة تأثير الحالة الجوية بين المتوسطة والمرتفعة على مناطق متفرقة من الدولة، فضلاً عن جاهزية خطط التعامل واستمرارية الأعمال للجهات الحيوية، بعد تقييم شامل للحالة الجوية وآثارها المحتملة في المناطق المعنية. 
   وتضع الوزارة سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات على رأس أولوياتها، داعية الجمهور إلى اتباع إجراءات الحيطة والحذر والالتزام بمعايير السلامة، والتقيد بتوجيهات السلطات المختصة، وعدم تداول الشائعات ونشرها، وأهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية. فيما تواصل اللجنة العليا متابعة تطورات ومستجدات الحالة الجوية، بالتنسيق الكامل مع الشركاء الاستراتيجيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rbuaxs7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"