عادي

ليفركوزن يتابع سجله المذهل ويقترب من نهائي «يوروبا ليغ»

09:39 صباحا
قراءة دقيقتين
ليفركوزن يتابع سجله المذهل ويقترب من نهائي «يوروبا ليغ»
ليفركوزن يتابع سجله المذهل ويقترب من نهائي «يوروبا ليغ»
هز فلوريان فيرتس وروبرت أندريخ، الشباك، ليمنحا باير ليفركوزن الفوز 2-صفر على مضيفه روما الإيطالي في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، ليضع بطل ألمانيا قدماً في أول نهائي قاري منذ 22 عاماً.
وتابع ليفركوزن، سجلّه المذهل هذا الموسم، حيث لم يذق طعم الهزيمة في 47 مباراة في مختلف المسابقات وتوج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه وبات مرشحاً لتحقيق ثلاثية تاريخية، حيث يخوض أيضاً نهائي كأس ألمانيا.
وسجل ليفركوزن، أطول مسيرة أوروبية بلا هزيمة في كل المسابقات متفوقاً على رقم يوفنتوس القياسي، وهو كان خسر 2-1 أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال موسم 2001-2002. وفاز ليفركوزن بلقبه القاري الوحيد في الكأس الأوروبية عام 1988.
وكان لليفركوزن اليد العليا في الدقائق الأولى، لكن روما دخل في أجواء المباراة مع مرور الوقت وكاد روميلو لوكاكو أن يضع صاحب الأرض في المقدمة بضربة رأس، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 21.
لكن الأمور تغيرت لصالح فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي تقدم في النتيجة بهدف سجله فيرتس في الدقيقة 28 بتسديدة منخفضة مستغلاً خطأ من دفاع روما.
وأساء ريك كارسدورب مدافع روما تقدير الكرة في محاولة التمرير لزميله ليوناردو سبيناتسولا من حدود منطقة جزائه ليقطع أليخاندرو غريمالدو لاعب ليفركوزن الكرة ويمررها إلى فيرتس الذي أسكنها الشباك.
وسنحت للفريق الألماني، فرصة لمضاعفة تقدمه بعد ست دقائق، لكن محاولة جيريمي فريمبونج، أخطأت طريقها إلى المرمى.
واستمرت هيمنة الفريق الضيف على المباراة ونجح أندريخ في تسجيل الهدف الثاني الدقيقة 73 عندما أطلق تسديدة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
وحصل روما على فرصة لتقليص الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكنه ضربة رأس البديل تامي أبراهام علت العارضة بقليل.
وتقام مباراة الإياب في ليفركوزن في التاسع من الشهر الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wp6y26b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"