عادي

535 مواطناً يتلقون الرعاية الطبية والنفسية المنزلية بخورفكان

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة

خورفكان: محمد الوسيلة

أكد أحمد ناصر النقبي، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية بخورفكان، في ورقة العمل التي قدمها في الملتقى البلدي الثاني الذي نظمه المجلس البلدي، أمس الأول أن 535 شخصاً مسجلين بالدائرة، من كبار المواطنين، ومرضى نفسيين، وأصحاب همم، يتلقون الرعاية المنزلية. فيما يتلقى عشرون آخرون رعاية منزلية مكثفة لطبيعة حالتهم الصحية التي تستدعي ذلك.

وأوضح أن شعبة رعاية كبار السن في الدائرة أسست عام 2003، لخدمتهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع بتأهيلهم اجتماعياً والارتقاء بقدراتهم أو تثبيتها عبر خدمات الرعاية الصحية التأهيلية اللازمة والمتابعة الدورية لحالتهم الصحية، والخدمات المساندة والدعم من القائمين على رعايتهم وتأهيلهم بطرائق علمية ورعاية سليمة.

وذكر أن 155 من كبار المواطنين والمرضى النفسيين وأصحاب الهمم يتلقون العلاج الطبيعي، و274 آخرين تقدّم لهم رعاية عبر «نادي الأصالة» بالمدينة الذي يقدم الأنشطة الاجتماعية والترفيهية، وجلسات العلاج الطبيعي التي تلبّي احتياجات المنتسبين العلاجية والترفيهية.

وقال النقبي «إن الشعبة تركز على تقديم خدمات شاملة تشمل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لكبار المواطنين في محيطهم المألوف، ما يسهم في تعزيز جودة حياتهم ورفاهيتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zyzkbw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"