عادي

التضخم السنوي في أمريكا يتباطأ إلى 3.4% في إبريل

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متسوقون بمتجر «تارغت» في شيكاغو (رويترز)
متسوقون بمتجر «تارغت» في شيكاغو (رويترز)
أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، الأربعاء، بأن مؤشر أسعار المستهلك في المناطق الحضرية (CPI-U)، مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، ارتفع بنسبة 0.3% في إبريل على أساس معدل موسمي، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في مارس. وعلى مدى الاثني عشر شهراً الماضية، ارتفع مؤشر جميع البنود بنسبة 3.4% قبل التعديل الموسمي.
وارتفع مؤشر جميع البنود بنسبة 3.4% خلال الـ 12 شهراً المنتهية في إبريل، وهي زيادة أقل من الزيادة البالغة 3.5% خلال الـ 12 شهراً المنتهية في مارس.
وارتفع مؤشر المأوى في إبريل، وكذلك مؤشر البنزين. وقد ساهم هذان المؤشران مجتمعين بما يزيد على سبعين في المئة من الزيادة الشهرية في المؤشر لجميع البنود. وارتفع مؤشر الطاقة بنسبة 1.1% خلال الشهر. ولم يتغير مؤشر الغذاء في إبريل. وانخفض مؤشر الطعام في المنزل بنسبة 0.2%، في حين ارتفع مؤشر الطعام خارج المنزل بنسبة 0.3% خلال الشهر.
وارتفع المؤشر لجميع البنود، باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.3% في إبريل، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في كل من الأشهر الثلاثة السابقة. وتشمل المؤشرات التي ارتفعت في إبريل المأوى، وتأمين المركبات، الرعاية الطبية والملابس والعناية الشخصية. وكانت مؤشرات السيارات والشاحنات المستعملة والمفروشات والعمليات المنزلية والمركبات الجديدة من بين تلك التي انخفضت خلال الشهر.
وارتفع مؤشر جميع البنود باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 3.6% خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وارتفع مؤشر الطاقة 2.6% خلال الاثني عشر شهراً المنتهية في إبريل. وارتفع مؤشر الغذاء بنسبة 2.2% خلال العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk9dp36t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"