عادي

«اقتصادية الشارقة» تحدّث خدمة «المجيب الذكي»

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
الشارقة: «الخليج»

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة نسخة محدثة لخدمة المجيب الذكي (واتساب الأعمال) بهدف إثراء تجربة المتعاملين وتعزيز قنوات التواصل بشكل سلس ومبسط، لترسيخ أهداف الحكومة لإيجاد بيئة رقمية متكاملة.

وتسعى الدائرة من خلال توفير خدماتها المختلفة عبر قنوات متعددة إلى تمكين المتعاملين من متابعة أعمالهم في أي مكان وزمان من دون الحاجة لمراجعة الدائرة، بما يساعد في تحقيق أهداف الدائرة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار وممارسة النشاط الاقتصادي في الشارقة، وبهدف تقديم حلول مبتكرة ومتميزة تمكن المستثمرين من الوصول للخدمات التي يحتاجون إليها من الدائرة بكل سهولة ويسر.

ويتيح تطبيق «واتساب الأعمال» لمتعاملي الدائرة الاستفادة من 9 خدمات تتضمن خدمة تجديد رخصة، وتجديد اسم تجاري، تقدير رسوم تجديد الرخصة والإفادة عن الرخص ومتابعة الطلبات وكذلك الاستفسارات (استفسار – اقتراح - شكاوى عامة).

ويستطيع المتعامل استخدام الخدمات فور تسجيل الرقم 0097165122222 للبدء في التواصل، واتباع الإجراءات وصولاً لاستكمال المعاملة وإنجازها.

وتعتمد الخاصية الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين من خلال «المساعد الافتراضي» الذي يتميز بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناء على استفساراتهم، وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق للمساهمة في إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر.

ويميز المساعد الافتراضي المستخدمين المسجلين ويتفاعل مع المتعاملين وفقاً للمعلومات المقدمة، ويسترد البيانات المخزنة من ملف تعريف المستخدم وينهي المحادثة بطريقة تفاعلية.

وتضمن الخدمة الحفاظ على خصوصية المتعاملين، حيث إن جميع الرسائل المتبادلة ضمن حساب «واتساب» الموثّق تكون مشفرة لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية.

وأكد حمد علي عبد الله المحمود، رئيس الدائرة، أن اقتصادية الشارقة تعمل على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية والتقنية واستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات رقمية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات على المتعاملين للوصول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الرقمية وهي تأتي استمراراً لمنهج الجودة الذي تتبعه الدائرة، وفي إطار استراتيجيتها التطويرية للاستفادة من التقنيات الحديثة في تمكين المتعاملين من متابعة أعمالهم في أي مكان وزمان من دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة.

وأكد علي النقبي، نائب مدير إدارة تقنية المعلومات، أن خدمة المتحدث الذكي بحلتها الجديدة عبر تطبيق «واتساب» تعتبر بمثابة منصة لتزويد المتعاملين بقناة سهلة الاستخدام للحصول على تجربة الوصول إلى الخدمات بشكل تفاعلي وسهل ومريح كما تتيح الدردشة التفاعلية عبر «واتساب» خدمة المتعاملين والرد على استفساراتهم وأسئلتهم إلكترونياً حول الخدمات ما يزيد من دقة التواصل وفعاليته، مع توظيف الذكاء الاصطناعي لرفع قدرة البرنامج على تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل وتمكينهم من الوصول إلى حزمة الخدمات الرقمية المتكاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4upbbjm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"