عادي

بعد محاولة الاغتيال.. رئيس حكومة سلوفاكيا فيكو يتجاوز مرحلة الخطر

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير دفاع سلوفاكيا: فيكو تجاوز مرحلة الخطر
وزير دفاع سلوفاكيا: فيكو تجاوز مرحلة الخطر
براتيسلافا - (أ ف ب)
أعلن وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كاليناك، الأحد، أن رئيس الحكومة روبرت فيكو الذي تعرّض لمحاولة اغتيال الأربعاء، تجاوز مرحلة الخطر.
وجاء في تصريح لكاليناك الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الحكومة «لم يعد هناك خطر مباشر يتهدد حياة» فيكو، لكن حالة الأخير «لا تزال خطرة وتتطلب رعاية مشددة».
وكانت وزيرة الصحة السلوفاكية، قد ذكرت السبت، أن حالة رئيس الوزراء روبرت فيكو استقرت، لكنها لا تزال خطرة.
كما قال روبرت كالينياك السبت: إنه لن يتم نقل فيكو خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة براتيسلافا من مستشفى يقع في بلدة صغيرة بالقرب من المنطقة التي تم إطلاق النار عليه فيها خمس مرات من مسافة قريبة.
وذكر كالينياك لصحفيين أمام المستشفى الذي يتلقى فيه فيكو الرعاية الطبية، أنه لا داعي لنهوضه بصورة رسمية بواجبات رئيس الوزراء وأن هناك بعض التواصل يجري معه.
وخضع فيتسو لجراحة استمرت ساعتين الجمعة، زادت الآمال في تعافيه، وأحدث الهجوم حالة من الصدمة في أوروبا وأثار مخاوف إزاء الموقف السياسي شديد التوتر والاستقطاب في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5.4 مليون نسمة.
واتهمت الشرطة السلوفاكية رجلاً، أفاد ممثلو الادعاء العام بأنه يُدعى يوراي سي.، بالشروع في القتل، وتقول وسائل إعلام محلية: إنه رجل أمن سابق في مركز تسوق ويبلغ من العمر 71 عاماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m36tyv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"