عادي

«بريطانية دبي» تطرح بكالوريوس «علوم الحاسوب - الأمن السيبراني»

14:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بريطانية دبي» تطرح بكالوريوس «علوم الحاسوب - الأمن السيبراني»
«بريطانية دبي» تطرح بكالوريوس «علوم الحاسوب - الأمن السيبراني»
دبي: «الخليج»
تطرح الجامعة البريطانية في دبي، برنامج بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب - الأمن السيبراني، حيث يزود البرنامج الطلاب بالمعرفة والمهارات المتعمقة لتأمين عالمنا الرقمي الديناميكي ضد التهديدات المتزايدة التي تشكلها الهجمات السيبرانية الناشئة، ومن خلال هذا البرنامج، سيقوم الطلاب بتطوير القدرة على الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمن السيبراني وكذلك تطبيق أفضل ممارسات هندسة البرمجيات، لتأمين الأنظمة الرقمية.
وقال البروفيسور بسام أبو حجلة، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات: «لقد تم تصميم برنامجنا بحيث يتمكن طلابنا من تطبيق المعرفة الأساسية بأساسيات الحاسوب لحل مجموعة من مشاكل الحاسوب العملية والأمن السيبراني، ويكونوا على دراية بالقضايا الاجتماعية والمهنية والأخلاقية والقانونية المتعلقة باستخدام أنظمة الحوسبة».
سيمكن البرنامج الطلاب من إظهار عادات العمل الفعالة والقيادة والمسؤولية الاجتماعية، وتطبيق تقنيات جديدة عند ظهورها، وتحليل المشكلة، وإنشاء حل خوارزمي آمن مناسب، وتطوير مهارات الاتصال والمبادرة والكفاءة المهنية والخبرة. القدرة على العمل بشكل مستقل وكذلك مع الآخرين.
وستفتح دراسة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر تخصص الأمن السيبراني في الجامعة البريطانية في دبي مجموعة واسعة من الوظائف، حيث يتطلب السوق مستشاري أمن المعلومات والمهندسين والمديرين ومدققي أمن تكنولوجيا المعلومات وخبراء الطب الشرعي السيبراني والمستجيبين للحوادث ومحللي التهديدات من بين العديد من الوظائف الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"