عادي

جمعية المسرحيين تعلن: يوم ميلاد سلطان عيد للمسرح الإماراتي

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
حاكم الشارقة
حاكم الشارقة
  • إسماعيل عبد الله: حاكم الشارقة سطر نصوصاً مبشرة بإنسانية حضارتنا


أقرت الجمعية العمومية لجمعية المسرحيين «اليوم الإماراتي للمسرح»، ليكون مناسبة سنوية تحتفي به الجمعية والفنانون بمسرحهم، واختاروا مناسبة عزيزة على قلوبهم وهي تاريخ ميلاد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والذي يصادف 2 يوليو من كل عام، ليكون عيداً للمسرحيين، تيمناً برمزية هذا التاريخ الذي اعتبروه ميلاداً حقيقياً للمسرح في الإمارات، وعرفاناً بأيادي سموّه البيضاء على المسرح، رعاية ودعماً وإنتاجاً وتوجيهاً.
وقال الكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله، رئيس مجلس إدارة الجمعية: «يوم ميلاد صاحب السموّ حاكم الشارقة، هو يومنا الإماراتي للمسرح، وهو يوم ميلاد الرؤية والبصيرة التي خطت بنا إلى المستقبل، ميلاد اليد التي قدمت وكافأت وصافحت الإبداع والمبدعين، ميلاد القلب الذي سطر بالقلم جواهر المعرفة والإبداع المسرحي في نصوص طافت الأرض، مبشرة بإنسانية حضارتنا، ميلاد الحكمة التي رفعت من شأن الثقافة في بناء الإنسان، وجعلت من بلادنا قبلة للمسرحيين من كل أصقاع الدنيا، لذا نرى المسرحيين الإماراتيين موجودين ومؤثرين محلياً وإقليمياً ودولياً».

الصورة
إسماعيل عبدالله


وأضاف عبد الله: «ستنظم الجمعية احتفالية تشكل حصاداً للموسم المسرحي السنوي، وتشمل الاحتفالية السنوية:
1.تكريم ثلاث شخصيات من رواد الحركة المسرحية المحلية ممن لم يتم تكريمهم سابقاً.
2.تكريم الفرقة المسرحية المتميزة.
3.تكريم مسرحيي الإمارات (فرقاً وأفراداً) الفائزين في المهرجانات المسرحية المحلية (أيام الشارقة المسرحية، مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، مهرجان دبي لمسرح الشباب). والفائزين في المهرجانات الخارجية.
وختم إسماعيل عبد الله تصريحه بقول:«إن رد الجميل لصاحب الفضل هو بعض من وفاء مستحق لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهو بعض من واجبنا تجاه بلادنا ومستقبلها، تجاه مواطنينا، وتجاه مبدعينا المسرحيين، وسيكون اليوم الإماراتي للمسرح مناسبة سنوية لتجديد العهد والالتزام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrpz4w89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"