عادي
توقعت تسليم ما بين 29 و 32 ألف مركبة في الربع الثاني

905 ملايين دولار إيرادات «إكس بينغ» في الربع الأول

18:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تجاوزت إيرادات شركة «إكس بينغ» للربع الأول البالغة 6.55 مليار يوان (905.21 مليون دولار) تقديرات «ال اس اي جي» البالغة 6.17 مليار يوان، بينما أعلنت الشركة خسارة معدلة للسهم الواحد قدرها 1.45 يوان مقارنة بتقديرات 1.94 يوان.

ولمواجهة التحديات الجديدة وتعزيز إيراداتها، تتطلع «إكس بينغ» أيضاً إلى التوسع في الأسواق الخارجية والاستفادة من إعانات السيارات الكهربائية التي يقدمها العديد من البلدان كجزء من جهودها لخفض استهلاك الوقود الأحفوري.

وتبيع الشركة بالفعل منتجاتها في هولندا والنرويج وألمانيا ولديها خطط لدخول أسواق أوروبية أخرى بما في ذلك فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة، لكن المخاوف من فرض الرسوم الجمركية من قبل المفوضية الأوروبية جعلت الشركة تعيد التفكير في خططها التوسعية.

عمليات التسليم

وقالت «إكس بينغ»: إنها تتوقع ارتفاع عمليات التسليم في الربع الثاني، حيث تجذب تخفيضات الأسعار المزيد من المشترين لسياراتها الكهربائية في السوق الصينية التنافسية، ما أدى إلى ارتفاع أسهمها المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 10.14%.

وقالت الشركة: إنها تتوقع تسليم ما بين 29 ألفاً و32 ألف مركبة، بزيادة قدرها نحو 25% إلى 37.9% عن العام السابق.

وتشير التوقعات إلى أن العروض الترويجية والخصومات وكذلك الاستثمارات الضخمة في التكنولوجيا الجديدة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية، بدأت تؤتي ثمارها.

وأعلنت الشركة هامش إجمالي قدره 12.9% في الربع الأول، مقارنة ب 1.7% في العام السابق. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yz4e877

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"