عادي

لجنة استقطاب المواهب تبحث سبل تبنّي أفضل الممارسات

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عقدت لجنة استقطاب واستبقاء المواهب العالمية، أمس الثلاثاء، اجتماعها السابع منذ تشكيلها، والثاني للعام الجاري 2024، برئاسة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية والوزير المكلف بملف استقطاب أفضل المواهب والكفاءات.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة أبرز الأسس والمعايير التي سيتم أخذها في الاعتبار في المرحلة الجديدة من الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب العالمية، بما يضمن تبنّي أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن ودعم تحقيق المستهدفات الوطنية الاستراتيجية ذات الصلة.

وأكد الدكتور ثاني الزيودي، أن دولة الإمارات، بفضل رؤية قيادتها الرشيدة، تحرص دائماً على مواصلة تبنّي أفضل الممارسات العالمية، لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، عبر تمكين كل القطاعات الاقتصادية، من خلال استقطاب أصحاب العقول، والكفاءات العالية، ما يسهم في تعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للمواهب العالمية، ودعم نمو الاقتصاد الوطني بشكل مستدام، بما يتماشى مع رؤية نحن الإمارات 2031 ومستهدفات الخمسين عاماً المقبلة.

وقال: من المهم جداً أن تطّلع اللجنة على أفضل الممارسات العالمية، وآخر المستجدات على الساحة في مجالات استقطاب المواهب والاحتفاظ بها، لتبنّي الأفكار والرؤى المقترحة من جانب أعضاء اللجنة لإطلاق مبادرات وبرامج جديدة بما يدعم تنفيذ التوجه الاستراتيجي الوطني في هذا المجال، ويسهم في تمكين الاقتصاد المعرفي، وأن تصبح الإمارات من الدول الرائدة في مجال تنافسية المواهب، وزيادة القدرة التنافسية للدولة في مجالات استقطاب واستبقاء المواهب، ورفع مكانتها في مؤشرات تقرير التنافسية العالمية.

وأكد أن فهم العوامل الرئيسية والتحديات التي تؤثر في استقطاب المواهب العالمية والاحتفاظ بها، يشكل محوراً أساسياً في بناء المرحلة الجديدة من الاستراتيجية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu5jhze2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"