عادي

«حوارات آيسنار» تستشرف مستقبل الأمن الوطني

02:15 صباحا
قراءة دقيقتين
عقدت، أمس الثلاثاء، على هامش فعاليات الدورة الحالية من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2024»، حوارات آيسنار التي اشتملت على سلسلة من المحادثات والجلسات النقاشية الثرية التي تقدم رؤى مستقبلية لتأثيرات التكنولوجيا في قطاعات الأمن القومي، والأمن السيبراني، وإنفاذ القانون.
واستهل منتدى الذكاء الاصطناعي فعالياته بكلمة رئيسية للدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات بعنوان «تعزيز الأمن السيبراني: تنمية ثقافة المرونة السيبرانية»، وقال إن جهود الإمارات في الأمن السيبراني تنطلق من رؤيتها لتصبح دولة رائدة في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2071.
وأضاف أن مركز عمليات الأمن الوطني التابع لمجلس الأمن السيبراني يهدف لتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في الدولة، وضمان أمن وسلامة الأفراد والبيانات مع الحفاظ على خصوصية البيانات.
وعُقد حوار مباشر بين محمد الكويتي، وهادي أنور، الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني في شركة «كور42»، حيث أوضح الكويتي أن خط الدفاع الأول في مواجهة التعقيدات التي نواجهها هم الأشخاص الذين بإمكانهم التعرف إلى نقاط الضعف.
وأوضح أن الابتكار يمثل ركيزة أساسية في الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني للدولة، ويلعب دوراً مهماً في تعزيز المنظومة من خلال تطبيق مبادئ الامتثال والتحقق وضمان جودة المخرجات.
وفي عرض تقديمي بعنوان «من البكسل إلى البيانات الوصفية بواسطة الذكاء الاصطناعي»، أفاد المهندس عارف محمد الجناحي، مدير إدارة الهندسة الأمنية بمؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، بأن المؤسسة أنشئت بهدف توفير أعلى مستويات الأمن والسلامة في دبي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الأنظمة، والخدمات الأمنية، والحراسة.
واستعرض مارتن ييتس، المستشار الأول للتكنولوجيا الحكومية في شركة «بريسايت»، إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسلط الضوء على المجالات الأساسية لاستخدامه في العمل الشرطي.
كما تضمن جدول أعمال المنتدى حلقة نقاشية بعنوان «مستقبل إدارة التهديدات - الذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية»، بمشاركة كل من مارتن ييتس وهادي أنور، الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني في شركة «كور42»، وأدار الحلقة، محمد العقاد، نائب رئيس التكنولوجيا في شركة «الإيجابي إنفوسيك».
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms8ztv7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"