عادي
بإعلان عبر «فيسبوك»

عصابة إفريقية تستدرج الراغبين في شراء العملة الرقمية

16:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عصابة إفريقية تستدرج الراغبين في شراء العملة الرقمية
دبي: محمد ياسين
دانت محكمة الجنايات بدبي إفريقياً وقضت بحبسه 6 أشهر وتغريمه 50 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لاشتراكه مع آخرين هاربين في استدراج عربي وخليجي، بإعلان بيع عملة رقمية «بتكوين» عبر تطبيق «فيسبوك»، قبل أن يعتدوا عليهما ويسرقوا مبلغ الغرامة.
ففي أكتوبر الماضي، تقدم شخصان ببلاغ يفيد بتعرضهما للاعتداء والسرقة، وأفاد الأول بأنه رأى إعلاناً على صفحته بتطبيق «فيسبوك» لترويج للعملة الرقمية «بتكوين» بأقل من سعرها، حيث تواصل مع البائع واتفق معه على الموعد ومكان شراء «بتكوين» بقيمة 50 ألف درهم.
وتابع المجني عليه، أنه وصل إلى منطقة النهدة لتسليم البائع العملة الرقمية قيمتها، حيث استقبله المتهم على بعد أمتار من مكان رصف مركبته، وطلب منه التأكد من حيازة المبلغ، حيث فحص حقيبته التي كان فيها 50 ألف درهم، فاستدرجه إلى أحد الشوارع الجانبية، ففوجئ بخمسة أفارقة يعتدون عليه وعلى المجني عليه الثاني ويسرقون حقيبته التي فيها المال ويفرون.
وأفاد المجني عليه الثاني بأنه كان برفقة المجني عليه الأول، الذي اعتاد شراء العملة الرقمية من أشخاص يعرضونها للبيع عبر تطبيقات التواصل، حيث يكون سعرها أقل من المتداول في السوق، في يوم الواقعة باغته المتهم وآخرون وتمكنوا من سرقة أمواله.
وأفاد شرطي، بأن فريقاً من التحريات تمكن من القبض على أحد المتهمين، بعد جمع الاستدلالات وتفريغ كاميرات المراقبة في مكان الواقعة، وخلال التحقيق أنكر جريمته، إلا أن المجني عليهما تعرفا إليه، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h36nehu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"