عادي
بعد خلاف على بيع مشروبات كحولية

السجن والإبعاد لآسيويين اعتدوا على إفريقي حتى الموت

17:40 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً أصدرته محكمة أول درجة، قضى بسجن 3 آسيويين 5 سنوات، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بالاعتداء على إفريقي والتسبب في وفاته.

ففي يونيو الماضي، ورد بلاغ إلى غرفة عمليات الشرطة، عن واقعة اعتداء بمنطقة السطوة في دبي، وأفاد شرطي، بأن دورية أمنية انتقلت إلى موقع البلاغ، حيث شوهد إفريقي وآخر آسيوي ملقيين على الأرض، وبهما إصابات بليغة نتيجة تبادلهما الاعتداء.

وتابع الشرطي، أن الشخصين نقلا بالإسعاف إلى المستشفى. وبعد يومين ورد بلاغ من مكتب الشرطة بالمستشفى، يفيد بوفاة الإفريقي، والآخر غادر المستشفى، بعد تلقى العلاج اللازم، فتم التعميم عليه.

وأضاف: قبض على المتهم واثنين آخرين، ثبت تورطهما في واقعة الاعتداء. وخلال التحقيقات أقرّ المتهم الأول بأنه كان بصحبة الآخرين، حين قصد أحد الشوارع في منطقة السطوة، لشراء مشروبات كحولية من مجموعة أفارقة بينهم المجني عليه، حيث كانوا يتاجرون بها بصورة غير شرعية، في أحد الشوارع الجانبية.

وتابع بأن المجني عليه وآخرين مجهولين، بينهم امرأة، اعتدوا عليه بعد رفضه طلب الأخيرة تقديم خدمات منافية للآداب، مقابل مبلغ من المال، فضربته المرأة بمساعدة المجهولين، فتدخل المتهمان الأول والثاني لمساعدته، فحدثت المشاجرة.

وأفاد المتهمان الثاني والثالث، بأنهما أبصرا مجموعة الأفارقة يعتدون على صديقهما، فسارعا لمساعدته، قبل أن يخبرهم شخص بوجود شرطه في المكان، حيث فرّ الجميع باتجاه شارع مجاور. فيما هرب المجني عليه في اتجاه أحد المباني في المنطقة، حيث لاحقوه وعتدوا عليه أثناء صعوده درج المبنى، قبل أن يسقط على الأرض من شدة الاعتداء، بالركل في أماكن متفرقة من جسده، دون قصد قتله.

وثبت من تقرير إدارة الطب الشرعي، في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بفحص المجني عليه، وجود إصابات رضية واحتكاكية في جسده، وهي نتيجة الاعتداء عليه، والسبب الرئيس لوفاته حدوث فشل حاد بوظائف الكلى، نتيجة انحلال بخلايا العضلات، وتعرضه للاعتداء والإجهاد الجسدي، وأنه يعاني داء كريات الدم الحمراء المنجلية، وأدت هذه العوامل مجتمعة إلى حدوث انحلال بخلايا العضلات ثم إلى فشل حاد بوظائف الكلى، انتهى بوفاته. فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eppsdkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"