عادي
أكد أن المجتمع الدولي مطالب بوضع حد لحصار إسرائيل لغزة

الرئيس المصري: لن نسمح بالعبث بأمن واستقرار دولنا

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي يدعو من بكين للتصدي لـ«محاولات التهجير القسري للفلسطينيين»

حثّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، المجتمع الدولي وأطرافه «الفاعلة» بالاضطلاع بمسؤولياتها لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، مشدداً على أن العلاقات العربية الصينية تقوم على الحرص المتبادل على أمن واستقرار ومصالح الشعوب.

وقال السيسي، خلال افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني في بكين، إن المجتمع الدولي مطالب بوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية لقطاع غزة، والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم. وأضاف، «لن نسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا»، مشدداً على «ضرورة الالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين، والإقرار بحق الفلسطينيين المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة». وناشد المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، قبل أن يؤكد أنه «لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية».

من جهة أخرى، قال السيسي، إن العلاقات العربية الصينية تقوم على عدد من الأسس الراسخة، على رأسها الحرص المتبادل على أمن واستقرار ومصالح الشعوب، ورفض الاعتداء على السيادة، حيث مثلت تلك العلاقات والتعاون العربي الصيني الوثيق لإقرار تلك المبادئ ركيزة من ركائز الاستقرار الدولي والعمل على إقرار العدالة فى المنظومة الدولية.

ونوّه الرئيس المصري بالتقدير العربي الكبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية، ودعم بكين المستمر للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، ولحق الفلسطينيين المشروع في إقامة دولتهم المستقلة.

وأوضح السيسي، أن الانعقاد الدوري المنتظم للمنتدى العربي الصيني يحمل دلالة واضحة على الحرص المتبادل، على تعزيز العلاقات المؤسسية «العربية - الصينية». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wcnd7zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"